كاف يعلن فسخ التعاقد مع قنوات Bein Sports القطرية ويطالبها بسداد ٨٠ مليون دولار والمجموعة تلجأ للقضاء

كاف يعلن فسخ التعاقد مع قنوات Bein Sports القطرية ويطالبها بسداد ٨٠ مليون دولار والمجموعة تلجأ للقضاء
BBC: كاف يفسخ التعاقد مع beIN sports ويطلب 80 مليون دولار

كشفت تقارير إعلامية بريطانية في مساء يوم الثلاثاء عن قرار اتحاد كرة القدم الأفريقي “كاف” بإلغاء التعاقد مع مجموعة الإعلام القطرية “beIN”. وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية “BBC Sport” بأنه في الأول من سبتمبر 2023، قد أبلغ “كاف” مجموعة “beIN” بإلغاء العقد الذي استمر لمدة 12 عامًا، والذي تم توقيعه في عام 2017 بقيمة 415 مليون دولار، والذي تم تنفيذه مسبقاً فور توقيع العقود حينها.

وأضافت “BBC Sport” أن “كاف” قد أبلغ شبكة “beIN Sports” بأنها قامت بانتهاك عقودها، وأعربت عن رغبتها في استرداد مبالغ تصل إلى 80 مليون دولار كتعويض، بدورها، قررت شبكة الإعلام “beIN” التصعيد باللجوء إلى القضاء للدفاع عن حقوقها.

يأتي هذا التطور قبل أيام من مباراة كأس السوبر الأفريقي التي ستجمع بين الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في المملكة العربية السعودية.

ومن ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” أن اللجنة التنفيذية ستعقد اجتماعًا افتراضيًا “عبر الإنترنت” يوم الخميس المقبل، وسيترأس الاجتماع الدكتور باتريس موتسيبي، رئيس “كاف”.

في سياق آخر، سيشهد اللقاء بين الأهلي ومضيفه سيمبا التنزاني انطلاقة النسخة الأولى من دوري أفريقيا لكرة القدم، الذي يضم ثمانية أندية. ستتضمن المنافسة مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، ومن المقرر أن تمتد البطولة لمدة أربعة أسابيع ابتداءً من 20 أكتوبر في دار السلام، تنزانيا.