حل لغز الرقم المفقود في الصورة 2023 نشط عقلك في 10 ثواني

حل لغز الرقم المفقود في الصورة 2023 نشط عقلك في 10 ثواني

ألعاب تنشيطية للزهن كثيرة ورائعة، من ذلك الألعاب الحسابية، مثل لعبة لغز الرقم المفقود في الصورة، وكذلك الألعاب التي تحتاج إلى تنشيط الذاكرة وقوة الملاحظة بالنظر إلى الصور وإيجاد الاختلافات بينهم، وهذا ألعاب مفيدة في كل الأعمار، وتحتاج من اللاعب استمرارية لعبها لتنشيط الدماغ والعمل على التركيز حتى الوصول إلى الحل.

ألعاب لغز الرقم المفقود في الصورة

تعمل الألعاب الذهنية على تحسين القدرة العقلية وتنشيط الذهن من خلال تنشيط العقل وتحسين القدرة على التركيز لتنمية المهارات الذهنية، والذي يؤدي إلى الثقة بالنفس، كما أنها مفيدة لمن يعاني من فرط الحركة أو تشتيت انتباهه لأنها تعمل على تخفيف التوتر والاضطرابات النفسية، ومن تلك الألعاب لعبة لغز الرقم المفقود في الصورة ولعبة الاختلاف بين الصور، والكلمات المتقاطعة المتوفرة بكثرة على الإنترنت، وتجدها ضمن الألعاب داخل متجر التطبيقات.

أوجد الرقم الناقص في الصورة

إن لغز الرقم الناقص في الصورة من الألعاب الذهنية وتحتاج منك تحليل الصورة التي أمامك ومعرفة الرقم الذي يوضع مكان علامة الاستفهام، قد يتطلب الحل مسألة حسابية باستخدام العمليات الحسابية المختلفة، وقد تحتاج التركيز لمعرفة وجه الارتباط بين الأرقام، والآن عليك النظر لتلك الصورة.

لغز الرقم المفقود في الصورة

أنظر للصورة بتمعن واكتشف الرقم الناقص في الصورة في الصف الثالث، وهذا اللغز سهل للغاية، هل عرفت الحل؟

تلك المسألة تحتاج لأكثر من عملية حسابية واحدة بالنظر للصفوف الأولي ومعرفة ما العملية الحسابية التي تجمع الثلاث مربعات بالصف الأول والثاني، للوصول إلى تكملة الرقم المفقود في المربع بالصف الثالث، والآن فالنتيجة سهلة للغاية وهي (50) والسبب هو:

  • 4× 2 = 8، 8×3 = 24.
  • 3×2 = 6، 6×3 = 18.
  • 5×2= 10، 10×3 = 30.

الإجابة في الصورة

حل لغز الرقم المفقود في الصورة 2023 نشط عقلك في 10 ثواني

اعثر على الرقم المفقود في المربع

هذه لعبة جديدة من لغز الرقم المفقود في الصورة التالية، حيث تتكون من 4 أشكال بكل شكل 4 مربعات، وفي أحد المربعات رقم ناقص، عليك التدقيق في الصوة لمعرفة ما هو الرقم الناقص مكان علامة الاستفهام؟

لغز الرقم المفقود في الصورة

إجابة لغز تركيز الرقم الناقص

هذه الصورة كذلك من الألغاز السهلة، هل عرفت الإجابة فلا تستغرق غلا ثواني، حيث أن الارقم الموجودة ارقام صغيرة، والحل هو ؟ – الإجابة (3) والسبب:

  • في المربع الأول: جمع 3+2+7 = 12 الرقم الموجود بالمربع على راس الشكل.
  • وفي المربع الثاني: جمع 2+4+4= 10.
  • أمام المربع المكتمل بالأسفل فالنتيجة: 5+8+2= 15.
  • بذلك مربع الرقم الناقص يجمع 2+3 = 5 ويطرح من الرقم 8- 5 =3.

حل لغز الرقم المفقود في الصورة 2023 نشط عقلك في 10 ثواني 7

 

هذه هي نتيجة حل لغز الرقم المفقود في الصورة السابقة.