حل لغز الرقم المفقود في المثلث 2023 عملية حسابية في 25 ثانية

حل لغز الرقم المفقود في المثلث 2023 عملية حسابية في 25 ثانية

إلعاب الغاز كثيرة مفيدة جدًا لتنشيط العقل وتنمية القدرات الذهنية، عليك بالاهتمام بها، ومنها اليوم عليك حل لغز الرقم المفقود في المثلث الذي نضعه لك، وأمامك 25 ثواني لتنظر للصورة التي تحتوي على 4 مثلثات، وبكل مثلث أرقام على رؤسه الثلاثة ورقم بداخلة، عليك التدقيق لمعرفة وجه الارتباط بين الأرقام، وستجد المثلث الرابع به الرقم الناقص في حال عرفت وجه الارتباط بين الأرقام الأربعة في المثلث الواحد ستصل للإجابة بسرعة.

حل لغز الرقم المفقود في المثلث

عليك بالنظر الجيد في المثلثات ثم أكتشف الحل لمعرفة الرقم الناقص في المثلث الرابع، وهل تم استخدام عملية حسابية جمع أو طرح أو قسمة أو ضرب، أو أكثر من عملية حسابية للوصول إلى الرقم داخل المثلث، والآن دقق النظر  لمدة 10 ثواني في الصورة التالية.

حل لغز الرقم المفقود في المثلث 2023 عملية حسابية في 25 ثواني

ما الرقم المفقود في المثلث ؟

أمامك علامة استفهام داخل المثلث المطلوب منك معرفة ما هو حل لغز الرقم المفقود في المثلث وشرح كيف وصلت إلى الحل، وكذلك إعلامنا وصلت للحل قبل المدة المحددة للحل؟ وفي هذه الحالة ستكون من الأذكياء وعليك بالاستمرار في حل الألغاز لتنمية مهاراتك الذهنية، وقد بدأ العد التنازلي لإعلامنا بنتيجة الحل منك.

ما هو الرقم الذي يوضع مكان علامة الاستفهام؟

ألعاب الألغاز من الألعاب الممتعة والكثيرة فمنها إيجاد الرقم المفقود، وكذلك العثور على الاختلافات في الصور، والتي يجب الاهتمام بها سواء كنت صغيرا أو كبيرا، لان بها تنمية للقدرة الذهنية لديك، والعمل على أن يظل مخك يعمل ونشيط، بل هذه الألعاب تعالج فقدان الذاكرة، ومن الصورة السابقة نقدم لكم الحل في هذه الصورة، ثم شرح كيف وصلنا له، والحل هو (88).

ما هو الرقم الذي يوضع مكان علامة الاستفهام؟

طريقة حل لغز الرقم الناقص في الصورة

إذا نظرنا للثلاث مثلثات المكتمل العدد فيهم سنجد الآن:

  • المثلث الثاني به (4- 3- 9 -63، فيتم جمع 4 + 3 =7 ×9 = 63.
  • والمثلث الثالث: 8+7 = 15 ×3 =45.
  • والرابع الرقم الداخل حاصل الأتي: 6 +5=11× 2 =22.
  • إذا الرقم المفقود حال جمع الرأسين 7، 4، ثم ضرب الناتج في 8 : 7+4= 11 ×8 =88.

الآن قدمنا لكم حل لغز الرقم المفقود في المثلث وكيفية الوصول إلى الحل والعمليات الحسابية المستخدمة، وسنوافيكم بالكثير من الألغاز المفيدة.