اختبار ذكاء وسلي وقتك .. هل يمكنك العثور على 3 اختلافات بين الصورتين في 13 ثانية فقط؟

اختبار ذكاء وسلي وقتك .. هل يمكنك العثور على 3 اختلافات بين الصورتين في 13 ثانية فقط؟
اختبار الذكاء

يحتاج الكثير منا إلى إجراء اختبار ذكاء لنفسه لتنشيط الذاكرة والخروج من حالة الخمول والكسل وخاصة خلال العطلات الصيفية، وتوافر وقت الفراغ ويحتاج الآباء والأمهات إلى تنشيط عقول أطفالهم ومشاركتهم للألعاب والألغاز الذكية أثناء تواجدهم معاًَ، فهي فرصة رائعة لجمع شمل الأسرة مع أولادهم ومشاركتهم الألعاب خاصة الألعاب البصرية، فهي تعتبر تمرين للعقل وتحفيزه على حل اللغز في أقل وقت علاوة على أنه يساعد في الخروج من حالة الكسل.

 هل يمكنك العثور على 3 اختلافات بين الصورتين في 13 ثانية فقط؟

يوجد أمامك صورتان بها طفلان يمارسان لعبة العزف على الآلات الموسيقية وبالرغم من التطابق الظاهر في الصورتان من حيث الألوان والرسم، إلا أنه يوجد ثلاث اختلافات بين الصورتان والمطلوب هو ضبط التوقيت واكتشاف الثلاث اختلافات خلال فترة لا تتعدى 13 ثانية فقط فهل يمكنك حل اللغز؟

اختبار ذكاء
اختبار ذكاء

 

حل اللغز والعثور على 3 اختلافات

في الصورة التالية يوجد الثلاث الاختلافات وتم وضع ثلاث دوائر على الاختلافات الموجودة بين الصورتان، وهما آلة المنفاخ، وطبق الآلة الموسيقية وأذن الطفل، فعند تدقيق النظر في الصورتان تجد الاختلافات التي ذكرها خلال السطور السابقة.

اختبار ذكاء
اختبار ذكاء

 

اختبار الذكاء

يعد اختبار الذكاء هو أحد الوسائل التي يحتاج إليها الكثير منها للتعرف على قوة الذاكرة والعمل على تنشيط المخ، ويوجد الكثير من اختبارات الذكاء التي يمكن استخدامها، ويعتبر اكتشاف الاختلافات هو أحد أنواع اختبارات الذكاء الأكثر استخداما.