قبل ما تشتري لحم العيد اعرف أفضل قطعيات اللحم للسلق والشوي وعمل الفتة خلال عيد الأضحى

قبل ما تشتري لحم العيد اعرف أفضل قطعيات اللحم للسلق والشوي وعمل الفتة خلال عيد الأضحى
اعرف أفضل قطعيات اللحم للسلق والشوي وعمل الفتة خلال عيد الأضحى واعمل أفضل الأكلات

يتسابق المصريين لشراء أفضل قطعيات اللحم خلال الفترة الحالية حيث يقترب عيد الأضحى وهو واحد من أهم المناسبات الدينية في العالم الإسلامي، حيث يحتفل المسلمون بذكرى تضحية النبي إبراهيم (عليه السلام) بابنه إسماعيل (عليه السلام)، ومن أهم مظاهر هذا العيد هو ذبح الأضاحي وتقسيم اللحوم بين الأسرة والأصدقاء والفقراء، وفي هذا الإطار، يهتم الجميع بشراء أفضل قطع اللحوم لتحضير أشهى الأطباق، سواء للسلق أو الشوي أو تحضير طبق الفتة الشهي.

اعرف أفضل قطعيات اللحم للسلق والشوي وعمل الفتة خلال عيد الأضحى واعمل أفضل الأكلات

من أفضل قطعيات اللحم للسلق هي الرقبة

تعتبر الرقبة من أرخص أنواع اللحوم، وهي تحتوي على قطع اللحم المتداخلة مع عظام الرقبة، لذا تعد من أفضل قطعيات اللحم لتحضير شوربة رائعة، كما يمكن استخدامها في عمل الفتة المصرية الشهية والتي تعد من أهم الأطباق التقليدية في مصر ولا يخلو منها أي منزل خلال العيد.

اعرف كيفية استخدام قطعية الكتف

تعتبر قطعة الكتف من أفضل قطعيات اللحم والمفضلة للكثيرين، وتتكون من العديد من الأنسجة العضلية والقليل من الدهون، ويمكن استخدامها في عمل كباب الحلة، وكذلك في عمل الكفتة والحواوشي وإعداد أطيب الأطباق خلال العيد.

تعد الأضلاع من أفضل قطعيات اللحم

تعتبر الأضلاع من أفضل قطعيات اللحم والأكثر عطاءً للحم، وتحتوي على كمية مناسبة من الدهون التي تتخلل قطع اللحم. ومن الجدير بالذكر أن الأضلاع ناحية البطن هي الأكثر عطاءً للحم، في حين تتكون الأضلاع ناحية الكتف من نسبة عالية من العظام. ويمكن استخدام هذه القطعة في عمل ستيك الرايب آي وغيرها من الأطباق اللحمية.

بيت الكلاوي من أفضل قطعيات اللحم للشوي

يتكون هذا الجزء من عدة أجزاء مثل الاستيك والانتركوت والفلية والسيرلوين والتندرلوين والتوب سيرلوين والبوتوم لوين، ويعتبر الجزء الأكثر عطاءً للحم، والأغلى سعراً والأطعم مذاقاً، وتتميز هذه القطعة بقليل من الدهون المتخللة للحم، وتستخدم في عمل أنواع الاستيك مثل تي بون وبورترهاوس وكذلك لها طعم مميز جدا في الشوي وكذلك في القلي والتحمير.

اعرف أفضل قطعيات اللحم للسلق والشوي وعمل الفتة خلال عيد الأضحى واعمل أفضل الأكلات

ماذا أصنع من قطعية  الفخدة

تحتوي هذه القطعة على العديد من الأنسجة العضلية، وتمتاز بقليل من الدهون، وتحتاج إلى وقت طويل للطهي، ويمكن استخدامها في إعداد الإسكالوب أو تحضيرها مع الخضار واعداد اطيب شوربة وعمل الفتة كما يمكن طبخها كاملة مع أرز بسمتي وعمل أفضل صنية مندي أو كبسة.

 الكوارع من أفضل قطعيات اللحم لعمل الشوربة

تعتبر الكوارع قطعة لحم نحيلة تحتوي على العديد من الأنسجة العضلية، وتستخدم عادة في المطبخ المصري، لعمل أجمل شوربة كوارع وتحتاج إلى وقت طويل للطهي، ويمكن طهيها مع الخضار أو تحميصها في الفرن.

قطعية الصدر وأفضل استخداماتها

تحتوي هذه القطعة على العديد من الأنسجة العضلية والدهون، وتستخدم عادة في الأطباق التي تحتاج إلى وقت طويل للطهي، ويمكن استخدامها في الأطباق البطيئة الطهي.

قطعية لحم البطن واستخداماتها

تحتوي هذه القطعة على كمية مناسبة من الدهون لطحنها، وتستخدم عادة في إعداد لحم مفروم لعمل الكفتة والبرجر والحواوشي في العيد وعمل أطيب الأكلات التي تحبها الأسرة المصرية والعربية كما يمكن استخدامها في عمل شرائح لحم.

يمكن الاستمتاع بأشهى الأطباق في عيد الأضحى عن طريق اختيار أفضل قطعيات اللحم لكل نوع من الأطباق، ويمكن استخدام هذه القطع في عدة أطباق مثل اللحم المشوي والفتة والكباب، والحواوشي، والستيك، وغيرها، وقبل البدء في الطهي، ينصح بتحضير اللحم بشكل جيد قبل الطهي، مثل تنظيفه وتقطيعه بشكل مناسب، وباختيار القطع اللحمية المناسبة وتتبيلها بشكل جيد لضمان عمل أفضل الأطباق خلال العيد.

اقرأ أيضا