ميزة جديدة في WhatsApp : حسابات متعددة على نفس الهاتف الذكي قريبًا

ميزة جديدة في WhatsApp : حسابات متعددة على نفس الهاتف الذكي قريبًا
ميزة جديدة في WhatsApp : حسابات متعددة على نفس الهاتف الذكي قريبًا

تقدم شركة ميتا المالكة لتطبيق التراسل الفوري الأكثر شهرة وشيوعًا في العالم، ميزة جديدة في WhatsApp والتي ستسمح للمستخدمين باستخدام حسابات متعددة على جهاز واحد، يتم حاليًا اختبار هذه الميزة في أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp Business على Android  وستتوفر قريبًا على الإصدار الكلاسيكي من التطبيق أيضًا.

ميزة جديدة في WhatsApp

منذ عدة أشهر، يعمل WhatsApp بجد لتزويد مستخدميه بالوظائف التي يطلبونها، كانت القدرة على إعداد حسابات متعددة على جهاز واحد ميزة طال انتظارها للعديد من المستخدمين، باستخدام هذه الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدمون من إدارة الرسائل من حسابات مختلفة في جهاز واحد، تُظهر لقطات الشاشة التي نشرها موقع WABetaInfo  قائمة جديدة تتيح للمستخدمين تكوين حسابات WhatsApp  متعددة ، بالإضافة إلى زر لإضافة حسابات جديدة.

ميزة جديدة في WhatsApp : حسابات متعددة على نفس الهاتف الذكي قريبًا 7
ميزة جديدة في WhatsApp : حسابات متعددة على نفس الهاتف الذكي قريبًا

حتى الآن، كانت إدارة حسابي WhatsApp على جهاز واحد ممكنة ولكنها مقيدة للغاية، تطلبت العملية من المستخدمين استخدام  WhatsApp  للحساب الأول و WhatsApp Business للحساب الثاني، ولكن مع الميزة الجديدة، سيتمكن المستخدمون من استخدام حسابات متعددة على نفس الجهاز دون أي متاعب.

توفر ميزة حسابات متعددة لـ WhatsApp على جهاز واحد قريبًا

من المتوقع أن تكون هذه الميزة الجديدة إضافة رائعة لمستخدمي الأعمال، ولكن أيضًا هي كذلك بالنسبة للمستخدمين العاديين الذين يرغبون في الفصل بين حساباتهم الشخصية والمهنية، ومن المتوقع أن تكون الميزة متاحة على كل من أجهزة Android و iOS.

ويجدر الذكر أن شركة WhatsApp تقوم باستمرار بتحديث التطبيق بميزات جديدة لتحسين تجربة المستخدم، فمنذ بضعة أسابيع، أطلق WhatsApp ميزة الوضع المصاحب، الذي يسمح للمستخدمين باستخدام نفس حساب WhatsApp على ما يصل إلى أربعة أجهزة مختلفة، وتم اختبار هذه الميزة منذ عدة أشهر وهي متاحة الآن لجميع المستخدمين.

ميزة جديدة في WhatsApp : حسابات متعددة على نفس الهاتف الذكي قريبًا 8
ميزة جديدة في WhatsApp : حسابات متعددة على نفس الهاتف الذكي قريبًا

وأعلن WhatsApp أيضًا عن الإطلاق القادم لميزة أخرى مثيرة: ميزة القنوات، هي ميزة أحادية الاتجاه تسمح للمستخدمين ببث المحتوى الموضوعي أو متابعته، وتتوفر هذه الميزة في تطبيقات المراسلة الأخرى مثل Telegram وستتوفر قريبًا، وسرية هذه القنوات معتمدة من قبل WhatsApp، وهذا يضمن عدم تمكن أي طرف من الوصول إلى تفاصيل الاتصال الخاصة بالآخرين،  ويخطط WhatsApp لزيادة تعزيز أمان هذه القنوات من خلال دمج خيار التشفير من طرف إلى طرف في المستقبل القريب.

مع هذه الميزات الجديدة، من المتوقع أن يظل WhatsApp أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا في السوق، وستكون ميزة جديدة في WhatsApp وهي القدرة على استخدام حسابات متعددة على جهاز واحد إضافة مرحب بها للعديد من المستخدمين الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر هذه الميزة، من المتوقع أيضًا أن تعمل ميزة الوضع المصاحب وميزة القنوات القادمة على تحسين تجربة المستخدم وتوفير طرق جديدة للمستخدمين للتفاعل مع بعضهم البعض.