مد العمل بمترو الانفاق حتى الساعة الثانية والربع صباحاً خلال شهر رمضان

مد العمل بمترو الانفاق حتى الساعة الثانية والربع صباحاً خلال شهر رمضان

أصدر وزير النقل قراراً بمد ساعات عمل مترو الانفاق حتي الثانية صباحاً في شهر رمضان المبارك وقد وجه وزير النقل مسئولي الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق عمل الاستعدادات اللازمة لاستقبال شهر رمضان من خلال إعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع محطات مترو الانفاق في الخطوط الثلاثة وهي (حلوان – المرج) (شبرا الخيمة – المنيب) (العتبة – الأهرام بمصر الجديدة) وذلك بهدف تقديم خدمات متميزة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك مع التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتكثيف الحملات لتفتيشية وتأمين محطات المترو من الداخل والخارج.

images

كما طالب وزير النقل رؤساء شركات مترو الانفاق بالعمل على تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم من أجل تلقي الشكاوى والبلاغات التي يتقدم بها المواطنين في حالة وجود أي قصور في تقديم الخدمة المطلوبة والعمل على سرعة تذليل جميع العقبات أو المشاكل التي قد يمكن أن تحدث خلال الشهر واتخاذ أي قرارات فورية للقضاء على العقبات والمشاكل.
وبهذه المناسبة فقد صرح رئيس شركة مترو الانفاق بأنه تم اعداد جداول تشغيل للقطارات بإجمالي 1610 رحلة يومية بخطي المترو لكي تواكب الزيادة في عدد الركاب منها 520 رحلة بالخط الأول ونحو 660 رحلة بالخط الثاني و430 رحلة بالخط الثالث.

وكذلك الاستعداد برحلات اضافية يومياً بالخطين الأول والثاني لكي يتم تشغيلهم في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب وإصدار تعليمات للسائقين بزيادة توقف القطارات في المحطات المزدحمة طبقاً لجداول التشغيل لإتاحة فرصة أكبر للمواطنين للصعود والنزول.

وأكد رئيس المترو أنه سيتم زيادة عدد ساعات تشغيل المترو طوال شهر رمضان حتى الثانية والربع صباحاً بحيث تعمل القطارات لمدة 21 ساعة يومياً وسوف يتم تكثيف أعمال الصيانة خلال الثلاث ساعات الأخرى يومياً.