رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي توثق فيديو يأسر القلوب من مكة المكرمة والمسجد الحرام من الفضاء ليلا

رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي توثق فيديو يأسر القلوب من مكة المكرمة والمسجد الحرام من الفضاء ليلا

وصف الفيديو بأنه يأسر القلوب من مكة المكرمة والمسجد الحرام من الفضاء، حيث نشرت رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي عبر حسابها على توتير قالت فيه بعدما خلصت تجاربي لليوم صادف مرورنا فوق مكة المكرمة نور على نور.

ولقد شاركت أيضًا بصورتها على توتير وهى ترتدي قراطين لجداتها في الفضاء إشارة إلى علاقتها القوية بها، وقد كتبت حلقت بحلق جدتي للفضاء لنحصل الصورة على العديد من الإعجاب متمنين لها العودة سالمة من مهمتها التي ستستمر 10 أيام في محطة الفضاء الدولية.

من هي ريانة برناوي التي تصدرت هاتشاج نحو الفضاء

هي أول رائدة فضاء عربية سعودية من مواليد 1990 وتحمل شهادة البكالوريوس في علم الهندسة الوراثية وتطوير الأنسجة من جامعة أوتاجو في نيوزيلاند ودرجة الماجستير في علوم الطبية الحيوية من جامعة الملك فيصل، وتعمل حاليا في مستشفى الملك فيصل التخصصية كأخصائية في الأبحاث المخبرية تم اختيارها من قبل هيئة الفضائية السعودية لتذهب إلى الفضاء.

والجدير بالذكر أن هذه الرحلة التاريخية السعودية إلى الفضاء تفاعل معها رواد التواصل الاجتماعي حين اقترابها للانطلاق عندما أعلنت الهيئة الفضائية السعودية على صفحتها على توتير انتهاء الاستعدادات لانطلاق أول رائدة فضاء سعودية ربانه برناوي ورائد الفضاء السعودي على قرني سيكونان على رحلة التي ستنطلق عبر صاروخ  “فالكون 9″ومركبة AX-2 لنقل طاقم المهمة إلى محطة الفضاء الدولية، كما تتضمن الرحلة إجراء أربعة عشر تجربة بحثية علمية، وتهدف الرحلة السعودية إلى المساهمة في الأبحاث الدولية والعلمية في عدد من المجالات ذات الأولوية مثل الصحة والاستدامة وتقنية الفضاء والاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته العالمية وتأهيل الكوادر المتمرسة لخوض رحلات فضائية.

أبرز ردود أفعال ريانة برناوي في هاشتاج نحو الفضاء في السعودية

وقد تصدر هاشتاج نحو الفضاء في السعودية التي تفاعل معه الكثير أبرزهم رائدة الفضاء ريانة برناوي وعلى القرني رائد الفضاء السعودي ورائد الفضاء الإماراتي سلطان النادي.

وكتبت برناوي تعبر عن حماسها لرحلة نحو الفضاء في محطة الفضاء الدولية.. القيام بالتجارب العلمية أمر ممتع! لأننا نطفو ونعمل في نفس الوقت.

وأضافت في تغريدة أخرى أبشركم تعايشت مع الحركة في بيئة الجاذبية الصغرى وأنهيت تجربة الخلايا المناعية اليوم خطوات صغيرة نحو إنجاز أكبر بإذن الله. نحو_الفضاء.

وطالب على القرني في تغريدة من الجميع قائلا تابعوا الانطلاق وتحديثاته على @saudispace دعواتكم لنا، ونشوفكم قريبا من محطة الفضاء الدولية.

كما كتب سلطان النيادي على خطى رائد الفضاء السعودي الأمير سلطان بن سلمان آل سعود تنطلق أول مهمة لرائدي الفضاء السعوديين إلى محطة الفضاء الدولية نترقب انطلاق ولحظات أول ثلاث عرب سيجتمعون في الفضاء.

وأضاف سألتوا أنفسكم وين نسوي التجارب، والرياضة، ونصور الأرض؟ رافقوني في أول جزء من “جولة في محطة الفضاء الدولية” حيث نمرّ على الوحدات الأمريكية والوحدتَين الأوروبية واليابانية. ونختمها بمشاهدة غروب الشمس من وحدة كوبولا انتظروني بالجزء الثاني، وخبروني وين أكثر مكان حبيتوه.