غانا والبرتغال تخشى مؤامرة ألمانيا وأمريكا للعبور إلى الدور 16 من نهائيات كأس العالم 2014

غانا والبرتغال تخشى مؤامرة ألمانيا وأمريكا للعبور إلى الدور 16 من نهائيات كأس العالم 2014
منتخب أمريكا كأس العالم 2014

تعثرت حسابات المنتخبات المشاركة بنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بالمجموعة السابعة التي تضم كل من منتخب ألمانيا ،ومنتخب البرتغال ،ومنتخب غانا ،ومنتخب أمريكا ، وذلك من أجل ضمان بطاقة العبور للدور 16 من هذه البطولة العالمية .

بعد الجولة الأولى في هذه المجموعة تمكنت ألمانيا من الفوز في أول مقابلة لها أمام منتخب البرتغال لتضمن أول 3 نقط ، فيما قد فازت أمريكا هي الأخرى على منتخب غانا لتضمن 3 نقط واحتلال المركز الثاني خلف ألمانيا بفارق الأهداف.

وخلال الجولة الثانية جولة التعادلات ، حيث كاد منتخب غانا أن يفاجئ منتخب ألمانيا بفوز إلا أن الحضور الذهني للألمان لم يخذلهم ، وتمكنوا من العودة مرتين في المقابلة التي انتهت بالتعادل  الإيجابي هدفين في كل شباك ، أما في مباراة البرتغال أمام أمريكا كان الكل يعتقد أن منتخب البرتغال بقيادة رونالدو سيتمكن من تحقيق الفوز خاصة عندما افتتح التسجيل في الدقائق مبكراً ، ولكن المنتخب الأمريكي النشيط والمنظم في أسلوب لعبه دفاعيا وهجوميا تمكن من السيطرة بعد الهدف والتقدم بنتيجة هدفين إلى أن عاد منتخب البرتغال في آخر دقائق المباراة لتنتهي هي الأخرى بنتيجة هدفين في كل شباك  والعودة بنقطة المباراة .

وبهذه النتيجة أحتل المنتخب الألماني صدارة الترتيب في المجموعة السابعة  ب 4 نقط { فوز + تعادل } متقدما بفارق الأهداف ، وجاء منتخب أمريكا في المركز الثاني ب 4 نقط كذلك { فوز + تعادل } ، واحتلت غانا المركز الثالث بنقطة واحدة متقدما على البرتغال بفارق الأهداف الذي يمتلك نقطة واحدة كذلك  { خسارة + تعادل } لكل منتخب .

المجموعة السابعة كأس العالم 2014
ترتيب المجموعة السابعة لكأس العالم خلال الجولة الثانية

الاحتمالات الممكنة لمرور منتخبات المجموعة السابعة للدور المقبل لبطولة كأس العالم 2014 .

خلال الجولة الثالثة والأخير التي ستلعب في نفس التوقيت ستعلن نتيجة الشوطين المنتخبات التي ستتأهل إلى الدور 16 من نهائيات كأس العالم 2014 ، وسيلتقي منتخب ألمانيا بمنتخب أمريكا ، وسيقابل منتخب غانا منتخب البرتغال في مباريات حاسمة .

وتكفي نتيجة التعادل الإيجابي أو السلبي منتخب ألمانيا وأمريكا لضمان بطاقة العبور للدور المقبل ، هذه النتيجة قد تحيل إلى الأدهان كونه اتفاق مسبق ومؤامرة ضد غانا والبرتغال وهذا ما تخشاه المنتخبات الأخيرة حيث أنها ستقصيهم من المنافسة كيفما كانت النتيجة .

وفي حالة ما خرجت نتيجة مباراة ألمانيا وأمريكا عن التعادل وتعادلت غانا أمام البرتغال يعني إقصاء الأخيرين وتأهل ألمانيا وأمريكا ، وأما في حالة فوز البرتغال أو غانا سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف بينه وبين المنتخب الذي خسر في مباراة ألمانيا × أمريكا ، وعندها سيتأهل الفائز من مباراة ألمانيا × أمريكا و المنتخب الذي حصل على فارق الأهداف أكثر .

هذه هي حسابات المجموعة السابعة التي تضم منتخبات قوية والتي عقدت حسابات التأهل ، ولحد الساعة لم يعرف المنتخب الذي ضمن التأهل ، كل المنتخبات لديهم فرصة المرور أو الإقصاء من دوري المجموعات وستحدد الجولة الثالثة الفرق الذي ستلتحق بالمنتخبات التي تأهلت بشكل نهائي وضمنت العبور للدور المقبل منها منتخبات هولندا وتشيلي في المجموعة الثانية ، وكولومبيا في المجموعة الثالثة ، وكوستاريكا في المجموعة الرابعة ، وفرنسا في المجموعة الخامسة ، والأرجنتين في المجموعة السادسة ، ومنتخب بلجيكا في المجموعة الأخيرة ، ومن بين أبرز المنتخبات القوية التي غادرت العرس مبكرا حامل لقب النسخة الماضية المنتخب الإسباني و إنجلترا .