مفاجأة غير متوقعة في سعر الأرز الشعير الآن نزل لـ 16 جنيه للكيلو

مفاجأة غير متوقعة في سعر الأرز الشعير الآن نزل لـ 16 جنيه للكيلو

تراجع قوي في سعر الأرز الشعير في السوق المصرية، حيث يسجل الكيلو 16 جنيهاً والطن رفيع الحبة 16 ألف جنيهاً فقط، بعد انخفاض واسع النطاق في أسعار الأصناف المختلفة من الأرز الشعير، حيث يتراوح سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة ما بين 17000 و 17500 جنيه، وسعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة ما بين 16000 إلى 16500 جنيه.

سعر الأرز
أسعار الأرز

سعر الأرز الأبيض اليوم

تشير المعلومات المقدمة إلى أن سعر الأرز الأبيض في الأسواق المصرية يتراوح حاليًا حوالي 25.5 ألف جنيه للطن الواحد، وقد تراجع سعر الطن بمقدار 3000 جنيه مصري بسبب التخزين من الموسم السابق وسماح الحكومة المصرية بدخول الأرز المستورد إلى مصر. وبالنسبة لسعر كيلو الأرز للمستهلك، فإنه يتراوح حاليًا بين 25 و28 جنيه مصري في الأسواق المحلية والشعبية.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، عن غلق موسم توريد الأرز الشعير منذ منتصف يناير الماضي، وأكد على أتاحه توريد نحو 420 ألف طن أرز شعير في هذا الموسم، ويتوقع أن يتغير سعر الأرز في الأسابيع القادمة بناء على العوامل الاقتصادية والسياسية الداخلية والخارجية، بما في ذلك العرض والطلب وسعر صرف العملات، وغيرها من العوامل المتغيرة التي تؤثر على أسعار السلع في الأسواق.