شاهد بالفيديو.. أحمد كريمة: قرار الأوقاف بشأن الاعتكاف مخالف للإسلام

شاهد بالفيديو.. أحمد كريمة: قرار الأوقاف بشأن الاعتكاف مخالف للإسلام

تعجب الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الأسلامية بجامعة الأزهر الشريف قرار وزارة الأوقاف فيما يخص الأعتكاف في رمضان و ضرورة أن يكون المعتكف من أهل المنطقة و معلناً بطاقة الرقم القومي للتأكد تأكد تام من محل أقامته قائلاً الدكتور أحمد كريمة أنه قرار مخالف للأسلام .

و قال الدكتور أحمد كريمة في حوار خاص على قناة الفضائية المصرية الأحد الثاني و العشرون من شهر يونيو “النبي أعتكف في رمضان ، و الصحابة أعتكفوا في أيام رمضان ، و قال تعالى في سورة البقرة *ولا تباشرهن و أنتم عاكفون في المساجد* ، لما يجي واحد يقول اليعتكف يكون من أهل المنطقة و يدي لامام المسجد بطاقة الرقم القومي! هل هذا في الشريعة!؟ انا مش عايز اليعمل القرار ده كاب ضابط ، و لكن عمة شيخ” ، مشددا على ان لا يجب على الدولة ان تؤمم مسجد لأ المساجد لله وحده! .

و أضاف في حديثه خلال هذا اللقاء قائلاً “انا من العياط و هعتكف في عمرو بن العاص ، مش هينفع يا أخي و ان المساجد لله ، تاني حاجة ايه علاقة القرم القومي بالأعتكاف! احنا كده هنعيد حبيب العادلي في المساجد مرة أخرى! ولا ايه مش هينفع الكلام ده” مؤكداً أن القرار النابع هذا من وزير الأوقاف مخالف للدين الأسلامي .

https://www.youtube.com/watch?v=I1KrEsrXDnA