يعلن وزير الكهرباء عن خطة لترشيد الاستهلاك آلياً عن طريق العدادات الذكية

يعلن وزير الكهرباء عن خطة لترشيد الاستهلاك آلياً عن طريق العدادات الذكية

أعلن وزير الكهرباء محمد شاكر أسباب أنقطاع الكهرباء بأستمرار من وقت الى أخر في عدة مناطق و قال في حديثه أن من هذه الأسباب أرتفاع الحاد في درجة الحرارة و الأستهلاك الضخم الذي يستهلكه المواطنيين المصريين بأستمرار .

و أضاف أيضا في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء مساء يوم الأحد الموافق بتاريخ 22/6/2014 أنه سيتم أعادة هيكلة أسعار الكهرباء دون الأختلاط بمحدودي الدخل و أن الأسعار متدنية و أقل من التكلفة الحقيقية و أنه في الفترة المقبلة سوف يتك ترشيد الكهرباء آلياً عن طريق العدادات التيتعمل بأنظمة ذكية و هذه العدادات صناعة محلية .

أكد أيضا محمد شاكر ان الوزارة تقوم على وضع خطط تستغرق من 5 الى 10 سنوات لأستخدام العدادات بالنظام الذكي حيث يتوفر 30 مليون عداد يستهلكون منسوب كهرباء عالية و سيتم استيراد قطع غيار العدادات الذكية لتسهيل هذه المهمة و هذه الخطة تحت الدراسة في الوقت الحالي و سوف يتم عرضها على مجلس الوزراء خلال الايام القادمة للبدء بالعمل بها .

و أشار محمد شاكر الى ان أأعمدة الأنارة في الشوارع لا علاقة لها بوزارة الكهرباء أنما هي خاضعة لمسئولية المحليات موضحا أيضا ان مشروع الضبعة على رأس أولويات الوزارة و أنه سوف يتم تطوير كهربائي للشبكات في المناطق العمرانية الجديدة .