قفزة مفاجئة في سعر الذهب في التعاملات المسائية وعيار 21 يسجل مستوي قياسي جديد

قفزة مفاجئة في سعر الذهب في التعاملات المسائية وعيار 21 يسجل مستوي قياسي جديد
سعر الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا في أسعار الذهب خلال جلسة التداولات المسائية اليوم السبت 13 مايو 2023. حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2380 جنيهًا، مرتفعًا بقيمة 80 جنيهًا في الجرام مقارنة بالتعاملات الصباحية والتي شهدت أنهيار كبير في سعر الذهب، وذلك بعد أن بلغ سعر جرام الذهب في التعاملات الصباحية نحو 2300 جنيه.

سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم السبت الموافق 13 مايو 2023:-

من جهته فقد أوضح الخبير الذهبي أمير رزق أن سعر الذهب شهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية نتيجة إعفاء الذهب القادم من الخارج من الضريبة الجمركية، وأن هذا الارتفاع في الأسعار يأتي في إطار التغييرات اليومية التي تشهدها أسعار الذهب في الأسواق.

قفزة مفاجئة في سعر الذهب في التعاملات المسائية وعيار 21 يسجل مستوي قياسي جديد 1

وأشار إلى أن سعر الذهب في التعاملات المسائية في أخر تقرير صادر عن محال الصاغة قد جاءت كالتالي :-

العيار السعر
عيار 21 سجل عيار 21 نحو 2380 جنيه
عيار 24 سجل  عيار 24 نحو  2720 جنيه
عيار 18 بلغ نحو 2040 جنيه
الجنيه الذهب 19040 جنيه

وقد بلغت أسعار الذهب عالميا نحو 2011 دولار للأونصة.

ويتأثر سعر الذهب بعدة عوامل، منها الطلب والعرض على الذهب، والتغيرات الاقتصادية العالمية، والتغيرات في سعر الدولار الأمريكي.

قرار الحكومة  بشأن إعفاء القادمين من الخارج من ضريبة الذهب:-

من المتوقع أن يؤدي قرار الحكومة  والمتضمن بإعفاء واردات الذهب القادمة من الخارج من الضريبة الجمركية إلى زيادة إقبال المصريين على شراء الذهب. وقد أشار الخبير الذهبي أمير رزق إلى أن سعر الذهب شهد انخفاضاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية قبل ارتفاعه اليوم، وذلك نتيجة إعفاء الذهب القادم من الخارج من الضريبة الجمركية.

وقد جاء هذا القرار من الحكومة  وذلك لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب. كما ينبغي الإشارة إلى أن هذا الإعفاء لا يشمل جميع أنواع الذهب، حيث أنه لا يشمل أصناف اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة وشبه الكريمة المرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

ومن المتوقع أن يكون لهذا القرار تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري، وذلك لأنه سوف يساعد على  زيادة حجم الاستثمارات في الذهب .