الخطة التشغيلية للخطوط السعودية لنقل ضيوف الرحمن من 114 وجهة في موسم الحج 1444هـ

الخطة التشغيلية للخطوط السعودية لنقل ضيوف الرحمن من 114 وجهة في موسم الحج 1444هـ

كشفت الخطوط السعودية اليوم عبر موقعها الإلكتروني توتير عن خطتها التشغيلية لموسم حج 1444هـ بأنها خصصت أكثر من مليون و 200 ألف مقعد لضيوف الرحمن لنقلهم من مختلف أنحاء العالم بواسطة مجموعة الخطوط السعودية المتمثلة في النقل الجوي وطيران أديل وطيران السعودية الخاص البالغ عددها 164 طائرة بالإضافة إلى 12 طائرة أخرى تساعد العد الأصلي للطائرات تعمل جميعا لخدمة ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 2023.

ما هي خدمات الخطوط السعودية لموسم حج 1444هـ

وبحسب الخطة التشغيلية الموضوعة من مجموعة الخطوط السعودية لخدمة ضيوف الرحمن القادمين لأداء موسم حج هذا العام ستعمل الخطوط السعودية من خلال أسطول الطائرات لديها إلى نقل الحجاج من أكثر من 114وجهة مجدولة وموسمية تستقبلهم 6 مطارات داخلية هي جدة – المدينة المنورة – الدمام – الرياض – ينبع – الطائف.

يشرف على خدمة الحجاج ملاحي مجموعة الخطوط السعودية البالغ عددهم أكثر من 8 آلاف ملاح ويتحدثون  42 لغة متنوعة وهى اللغات التي يتحدث بها الحجاج.

ولجعل موسم الحج هذا العام اكثر راحة لضيوف الرحمن نسقت مجموعة الخطوط السعودية مع الشركات التابعة لها والمعنية بذلك مثل الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران والشركة السعودية للخدمات الأرضية وشركة الخطوط السعودية للتموين وسكون ذلك المواقع عبر الأنظمة الرقمية في كافة مواقع الشركات بالإضافة إلى الموظفين المهرة في الخدمة التشغيلية سواء كان للحجاج القادمين لأداء مناسك الحج أو المغادرين بعد انقضاء موسم الحج.

الخدمات الإضافية للخطوط السعودية في موسم الحج 2023

وأوضح الرئيس التنفيذي لقطاع الحج والعمرة بمجموعة الخطوط السعودية الأستاذ عامر بن صالح آل خشيل الخدمات الإضافية التي تقدمها الخطوط السعودية للحجاج منها على سبيل المثال التعاون مع وزارة الحج والعمرة وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن، فضلًا على التعاون الكامل مع مختلف الجهات الحكومية بالمطارات والهيئة العامة للطيران المدني إلى جانب كافة المنظمين لرحلات الحج داخل المملكة وخارجها.

وأشار أن الخطة تتضمن أيضًا فرق متنوعة مثل فريق مراقبة الأداء، وفريق متابعة الأداء وفريق مركز عمليات صالات المطارات التي سيصل إليها الحجاج كل هذه الفرق سبق لها التنسيق مع كافة القطاعات والجهات ذات العلاقة قبل فتح الباب لاستقبال ضيوف الرحمن هذا العام حتى يتم تنفيذ الخطة على أكمل وجه.

وأكد آل خشيل أن جميع الفرق تعمل على مدار الساعة تحت إشراف القيادات العليا بالخطوط السعودية  كما ستعمل الخطوط السعودية علي إصدار بطاقات للحجاج عند صعود الطائرة سواء كانوا قادمين من بلد المنشأ أو مغادرين لأرضي المملكة تقدم هذه البطاقات للجهات الأمنية ولموظفي خدمات العملاء بالمطار.