الان مٌتاح… جدول الاختبارات النهائية الترم الثالث 1444 في السعوية

الان مٌتاح… جدول الاختبارات النهائية الترم الثالث 1444 في السعوية
جدول الاختبارات النهائية الترم الثالث 1444 في السعوية

تاريخ الاختبارات النهائية 1444 الترم الثالث نحن الآن في الأسابيع الأخيرة من الترم الثالث للعام الدراسي 1444 في المملكة العربية السعودية، وهذه الفترة هي من أصعب الفترات التي يواجهها الطلاب والطالبات، فقد تبذل الكثير من الجهد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج في الاختبارات النهائية، وتأتي الاختبارات النهائية كمحطة حاسمة في مسار التعليم والتعلم، فهي تحدد مدى فهم الطلاب والطالبات للمادة وتقييم مستواهم الأكاديمي، وتعدل من نتائج الفصل الدراسي والعام الدراسي بشكل عام.

جدول الاختبارات النهائية الترم الثالث 1444 في السعوية

باقي على اختبارات الترم الثالث من العام الدراسي 1444هـ، أسبوع واحد فقط، حيث ستنطلق يوم 12 يونيو 2023 وتستمر لمدة 10 أيام حتى يوم 22 يونيو 1444هـ. وبعد انتهاء الاختبارات، وسيحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي 2023، يأتي الفصل الدراسي الثالث لتحسين جودة الدراسة وتمكين الطلاب من الحصول على فرص إجازات أكثر خلال العام الدراسي، حيث تبلغ مدة الفصل الدراسي 13 أسبوعًا.

كم مدة الفصل الدراسي الثالث

يتميز هذا الترم بمدته الطويلة التي تمتد لأربعة عشر أسبوعاً، يتوزع خلالها 63 يوماً دراسياً، مع فترات راحة تشمل الأجازات الرسمية وعطلات نهاية الأسبوع، وبعد انتهاء الدروس والمحاضرات سيتم إجراء الاختبارات النهائية في نهاية الشهر، وتحديداً يوم الخميس 30 يونيو 2023 الموافق 1 ذي الحجة 1444، لينتهي العام الدراسي بعدها.

 بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأهالي التسجيل في المنصة للاستفادة من خدماتها الرائعة وتعدّ “مدرستي” الإلكترونية منصة مهمة للطلاب والمعلمين في الفترة الأخيرة، حيث تم استخدامها بكثرة بسبب تعليق الدراسة في عدة مدن بالمملكة بسبب الأحوال الجوية.

تجدر الإشارة أنه يبدأ الفصل الدراسي الثالث في السعودية عادةً في نهاية شهر فبراير أو بداية شهر مارس، ويستمر لمدة 12 أسبوعًا تقريبًا. يوجد امتحانات نهائية في الترم الثالث وتعتبر هذه الامتحانات جزءًا أساسيًا من التقييم النهائي للطلاب وتحديد نتائجهم النهائية في المادة المدرسة.