خطوة بخطوة كيفية قفل الملف الشخصي على فيسبوك  

خطوة بخطوة كيفية قفل الملف الشخصي على فيسبوك  
خطوة بخطوة كيفية قفل الملف الشخصي على فيسبوك  

Facebook  هو أكبر منصة وسائط اجتماعية في العالم ، حيث لديها أكثر من 2.83 مليار مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم، وبينما أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، لا يمكننا تجاهل مشكلات الخصوصية التي تأتي معها، ففي عام 2019 على سبيل المثال، واجه Facebook أكبر تسرب للبيانات في التاريخ، مما أثار مخاوف جدية بشأن قدرة Facebook على حماية المعلومات الشخصية للمستخدمين وخصوصيتهم،  وضمن هذا السياق ، قدم Facebook ميزة Profile Lock “قفل الملف الشخصي على فيسبوك” لتعزيز الخصوصية على نظامه الأساسي، فكيف يتم الحصول على هذه الميزة؟ تابع القراءة وتعرف على الخطوات بالتفصيل.

قفل الملف الشخصي على فيسبوك

خطوة بخطوة كيفية قفل الملف الشخصي على فيسبوك  
خطوة بخطوة كيفية قفل الملف الشخصي على فيسبوك

 

ما هي ميزة Facebook Profile Lock – قفل الملف الشخصي على فيسبوك

Facebook Profile Lock هي ميزة تحظى بتقدير كبير وتوفر خصوصية ممتازة،و تتيح للمستخدم هذه الميزة تحديد من يمكنه رؤية ملف التعريف الخاص به (الملف الشخصي) ومن لا يمكنه ذلك، وتقيِّد المستخدمين من رؤية ملف التعريف الخاص بك، وتمنعهم من تنزيل صورك لإنشاء حسابات مزيفة، ومن خلال تنشيط هذه الميزة، يمكنك قفل مشاركاتك وصور ملفك الشخصي، بهذه الطريقة، يمكن فقط للأشخاص الموجودين في قائمة أصدقائك مشاهدة صورك وتنزيلها ومشاركتها.

كيف أقفل ملف تعريف  Facebook؟

سنناقش كيفية تنشيط Facebook Profile Lock ، قفل الملف الشخصي على فيسبوك) وتحسين خصوصيتك على المنصة، اتبع هذه الخطوات البسيطة لتفعيل Facebook Profile Lock:

خطوات استخدام ميزة قفل الملف الشخصي على فيسبوك بأجهزة Android وiOS وسطح المكتب

الخطوة 1: افتح  Facebook

الخطوة الأولى هي فتح حسابك على Facebook على هاتفك المحمول أو الكمبيوتر، إذا لم تكن قد أنشأت حسابًا على Facebook بعد، فأنشئ حسابًا الآن من خلال زيارة موقع Facebook على الويب.

الخطوة 2: اذهب إلى ملف التعريف الخاص بك

بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك عن طريق النقر فوق صورة ملفك الشخصي.

الخطوة 3: اضغط على النقاط الثلاث

بعد ذلك، انقر فوق النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من ملفك الشخصي على Facebook.

الخطوة 4: حدد “تأمين الملف الشخصي

من الخيارات التي تظهر، حدد “قفل الملف الشخصي”.

الخطوة 5: التأكيد

أخيرًا، أكد قرارك بقفل ملفك الشخصي على Facebook بالنقر فوق “Lock Your Profile” في الصفحة التالية، وبذلك يكون قد تم تنشيط ميزة Facebook Profile Lock بنجاح.

خطوة بخطوة كيفية قفل الملف الشخصي على فيسبوك   
خطوة بخطوة كيفية قفل الملف الشخصي على فيسبوك

ما الذي يتغير عند قفل الملف الشخصي على فيسبوك الخاص بك؟

  • بمجرد تنشيط ميزة Facebook Profile Lock، ستظل صورة ملفك الشخصي وصورة الغلاف مرئيتين للجميع، بما في ذلك المستخدمين غير المعروفين،ومع ذلك، لرؤية ملف التعريف الخاص بك والمنشورات والألبومات بالكامل، يجب على المرء أن يرسل لك طلب صداقة.
  • سيكون جزء فقط من معلوماتك الشخصية مرئيًا، ولن يتمكن سوى الأشخاص الموجودين في قائمة أصدقائك من رؤية صورك وتنزيلها ومشاركتها.
  • ستظل إعدادات طلبات الصداقة وإعدادات الرسائل بدون تغيير،وهذا يعني أنه لا يزال بإمكانك إرسال واستقبال طلبات الصداقة والرسائل من أي شخص، ومع ذلك ، يمكنك تقييد المستخدمين من إرسال رسائل إليك إذا لم يكونوا مدرجين في قائمة أصدقائك.
  • في حالة محاولة مستخدم غير معروف تكبير صورة ملفك الشخصي أو مشاركتها، فستتلقى رسالة مفادها أن الملف الشخصي مغلق،يمكنك أيضًا اختيار حظر المستخدمين غير المعروفين تمامًا إذا كنت تشعر بعدم الأمان فيما يتعلق بطلبات الصداقة غير المعروفة.

لماذا تعتبر ميزة قفل الملف الشخصي على فيسبوك مهمة؟

يقدم Facebook العديد من ميزات الخصوصية الجديدة لمكافحة مخاوف الخصوصية على نظامه الأساسي، في ديسمبر 2020 ، أفسد قراصنة معينون من فيتنام وبنغلاديش نظام الخصوصية بالكامل على Facebook ، وسرقت بيانات  Facebook، وكإجراء مضاد، قدم فيسبوك ميزة قفل الملف الشخصي، لتعزيز الخصوصية ومنع تسريب البيانات من حسابات المستخدمين.

بعد قفل ملفك الشخصي على Facebook، ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور للوصول إليه على جميع الأجهزة، أيضًا، لن تكون مشاركاتك مرئية للعامة، فقط لأصدقائك، باختصار، من الضروري حماية حسابك على Facebook من قرصنة البيانات، من خلال قفل ملف التعريف الخاص بك، وبذلك يمكنك حماية بياناتك من المتسللين والقراصنة.