GOOGLE تصدر تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي GMAIL

GOOGLE تصدر تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي GMAIL
GOOGLE تصدر تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي GMAIL

إذا كان لديك حساب Gmail، فمن المهم أن تاخذ بعين الاعتبار هذا التنبيه المشؤوم الذي يأتي مباشرة من  GOOGLE، فقد أصدر عملاق البحث للتو تحذيرًا لكل مستخدم لديه حساب  Gmail، يأتي التنبيه في ضوء عملية احتيال جديدة تظهر وتشكل تهديدًا للمستخدمين، حيث يستخدم الهجوم الإلكتروني علامة Google التجارية ويبدأ بسطر موضوع يقول: “برنامج المكافآت عبر الإنترنت”.

عملية احتيال جديدة باستخدام علامة GMAIL التجارية.. احذرها

يتم إخبار المستخدمين الذين يفتحون بريد Gmail المزيف أنهم يخضعون لمكافأة، فيتم إرسال رسالة لهم كما لو أنهم أجروا 18.25 مليار عملية بحث على جوجل، ويأتي نص الرسالة كما يلي: “مبروك! أنت من مستخدمي Google المحظوظين ! “يتم الوصول إلى كل 10 ملايين عملية بحث في جميع أنحاء العالم، وسنعلن للمستخدم المحظوظ أن يرسل هدية شكر. أنت المستخدم المحظوظ .”

GOOGLE تصدر تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي GMAIL
GOOGLE تصدر تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي GMAIL

وستتطلب الرسالة من مستخدمي Gmail النقر فوق ارتباط معين، فقط وبمجرد النقر على هذا الرابط، سيتمكن المحتالون من الحصول على هدفهم، ووفقًا لعملاق البحث، هذا مجرد شكل جديد من أشكال الاحتيال، وهي طريقة جديدة للمتسللين بهدف الوصول إلى البيانات الشخصية، وحتى يمكنهم سرقة الأموال والهويات.

نصائح Google

تحث شركة جوجل المستخدمين الآن على البقاء يقظين بشأن عملية الاحتيال هذه، وتنصح بإلقاء نظرة فاحصة على البريد الوارد والإبلاغ عن أي شيء مريب،  ومحاولة التحقق أيضًا من صحة بعض الحملات قبل افتراض صحتها.

في صفحة النصائح، تنبه جوجل مستخدمي  Gmail: “من الممكن أن تطلب منك النافذة المنبثقة أيضًا إدخال بريدك أو معلومات شخصية أخرى، لا تقدم Google جوائز تلقائية بهذا الشكل، لذلك، لن تفوز بجائزة من خلال إكمال الاستبيان أو إدخال المعلومات الشخصية، أغلق النافذة المنبثقة ولا تدخل معلوماتك الشخصية “.GOOGLE تصدر تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي GMAIL

ومن النصائح التي قدمتها Google  لتجنب عمليات الاحتيال هذه، من خلال تنبيه مستخدمي Gmail من بعض عمليات الخداع الشائعة والطرق التي يمكنك تجنبها والإبلاغ عنها:

  • أبطئها: غالبًا ما يتم تصميم عمليات الاحتيال لخلق شعور بالإلحاح،  خذ وقتك في طرح الأسئلة والتفكير مليًا فيها.
  • التحقق الفوري: قم ببحثك للتحقق مرة أخرى من التفاصيل التي تحصل عليها،هل ما يقولونه لك منطقي؟
  • قف، لا ترسل: لن يطلب أي شخص أو وكالة حسنة السمعة الدفع أو معلوماتك الشخصية على الفور.GOOGLE تصدر تحذيرًا عاجلاً لجميع مستخدمي GMAIL

تجدر الإشارة إلى أن Google توفر صفحة ويب كاملة بها المزيد من النصائح لتجنب عمليات الاحتيال على Gmail، في الواقع ، هناك بعض عمليات الاحتيال “الشائعة” الأخرى ، وتقدم الشركة مزيدًا من التفاصيل عنها.