إيلون ماسك يعلن أن توتير تتيح لناشري الوسائل الإعلامية فرض رسوم على المستخدمين مقابل قراءة المقالات

إيلون ماسك يعلن أن توتير تتيح لناشري الوسائل الإعلامية فرض رسوم على المستخدمين مقابل قراءة المقالات

نشر أيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة توتير خلال تغريدة على حسابه، أن منصة توتير تتيح لناشري الوسائل الإعلامية فرض رسوم على المستخدمين مقابل قراءة المقالات التي تظهر بشكل عرضي على منصة توتير.

متي ستطلق ميزة تويتر الجديدة

وأوضح ماسك أن هذه الميزة التي سيتم إطلاقها في شهر مايو المقبل ستجعل المستخدمين الذين لا يقومون بتسجيل للحصول على اشتراك شهري يدفعون بدل أعلى مقابل قراءة كل مقال بنقر واحدة يظهر أمامهم بشكل عابر لمن يريدون قراءته.

وأشار أن هذه الخاصية الجديدة التي تقدمها منصة Twitter يجب أن يكون مكسبًا كبيرًا لكل من المؤسسات الإعلامية والجمهور، ولكن لم يتم الإفصاح بعد عن التفاصيل المتعلقة بأسعار المقالات ولم يحدد أيضًا النسبة التي ستتقاضاها المنصة.

ويأتي إعلان ماسك وسط التحديات التي توجهها توتير في محاولتها لتحقيق الربح.

تعليق الناشرين حيال الخاصية الجديدة لتوتير

علق الروائي الأمريكي وكاتب القصص المصورة غريغ أوتري في تغريدة فكرة عظيمة، مضيفًا بصفتي أكتب بشكل منتظم في منشورات مثل فوربس وفورين بوليسي وآد أسترا، أشعر بالإحباط غالبًا عندما ينتهي الأمر بعملي وراء نظام دفع لا يرغب من يتابعونني بالاشتراك فيه. هذا هو الحل الصحيح.

بينما علق كارلوس جيل مؤلف كتاب عن التسويق أخيرًا الدفع مقابل مشاهدة في عالم الأخبار لن يجعلك الدفع تشعر كأنك تشتري الجعة في إستاد باهظ الثمن احصل الآن على مقالك عند الطلب وحافظ على سعادة محفظتك.

وكتب Jason Rantz المذيع في فوكس نيوز الفهم أنه يمكن أن يكون مريحًا لناشري المقالات ولكن كيف يكون مريحا للمستخدمين.