تحديث لـ WHATSAPP يضيف ميزة جديدة يحتاج إليها الجميع بشكل عاجل

تحديث لـ WHATSAPP يضيف ميزة جديدة يحتاج إليها الجميع بشكل عاجل
تحديث لـ WHATSAPP يضيف ميزة جديدة يحتاج إليها الجميع بشكل عاجل

في عالم التقدم التكنولوجي، من لا يحتاج إلى الأمان؟ يحتاج كل شخص حول العالم إلى شكل من أشكال الأمن بطريقة أو بأخرى، وطالما أنك تستخدم هاتفًا ذكيًا في حياتك اليومية، فمن المهم جدًا جعل خصوصيتك وأمانك أولوية قصوى، حيث يستهدف معظم المتسللين والمتطفلين هواتفنا الذكية هذه الأيام وعادة ما يستهدفون بعض التطبيقات، ويعتبر WhatsApp هو أحد أكثر التطبيقات شيوعًا التي يمكنك العثور عليها على أي هاتف ذكي اليوم، إنه في الواقع تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم اليوم، حيث لديه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم،  ونظرًا لشعبيته، فقد أصبح أحد أكثر التطبيقات المستهدفة من قبل المتسللين والهجمات الإلكترونية.

ميزة تجعل تطبيق WhatsApp أكثر أمانًا

تحديث لـ WHATSAPP يضيف ميزة جديدة يحتاج إليها الجميع بشكل عاجل

تدرك شركة WhatsApp كثيرًا الهجمات المتعددة على تطبيقها كل يوم، وبالتالي، كان لزامًا عليها أخذ ذلك بعين الاعتبار، وهو ما جعل الشركة تعمل دائمًا وعلى مدار الساعة لجعل التطبيق آمنًا قدر الإمكان، فقد أدخلت الشركة العديد من ميزات الأمان لجعل التطبيق آمنًا قدر الإمكان للاستخدام، وعلى سبيل المثال ميزات التشفير من طرف إلى طرف، والمصادقة الثنائية، وهما ليستا سوى عدد قليل من ميزات الأمان على WhatsApp.

ميزة قفل الدردشة على WhatsApp الجديدة

سيتمتع المستخدمون مع أحدث ميزة أمان، بالسيطرة الكاملة على خصوصية محادثاتهم، ويطلق WhatsApp على هذه الميزة “قفل الدردشة”، حيث باستخدام هذه الميزة، يمكن للمستخدم قفل الدردشات بالطريقة التي يريدها، مما يعني أنه حتى إذا وجد شخص ما طريقه إلى WhatsApp الخاص بك، فلن يستطيع الحصول على معلومات دردشة حساسة.

وأبرز ميزات هذه الميزة الجديدة، أنها تتيح لك قفل الدردشات الفردية في WhatsApp الخاص بك، وهذا يعني أنه يمكنك أن تقرر قفل جميع الدردشات التي تحتوي على معلومات خاصة أو حساسة واحدة تلو الأخرى.

تحديث لـ WHATSAPP يضيف ميزة جديدة يحتاج إليها الجميع بشكل عاجل

 

ولتنشيط هذه الميزة في أي دردشة، ما عليك سوى فتح معلومات الدردشة لتلك الدردشة المعينة، إذا كانت الميزة متاحة، حيث يجب أن تراها مضافة إلى القائمة في معلومات الدردشة، يمكنك فقط النقر فوق زر التبديل لتشغيله.

بعد تمكين الميزة في أي دردشة، ستظهر في قائمة الدردشة كقسم جديد، ولتتمكن من فتح هذا القسم، عليك القيام بذلك عن طريق مسح بصمة إصبعك، مما يجعل هذا من المستحيل على أي طرف ثالث الوصول إلى مثل هذه المحادثات.

أيضًا، تظل جميع ملفات الوسائط هناك داخل الدردشات المقفلة، أي لا  يتم تخزين الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى التي داخل الدردشات المقفلة في مساحة تخزين هاتفك.

تحديث لـ WHATSAPP يضيف ميزة جديدة يحتاج إليها الجميع بشكل عاجل

وعندما يفشل طرف ثالث في إدخال رمز المرور أو استخدام بصمة الإصبع لفتح الدردشات المقفلة، فإن الطريقة الوحيدة لفتح تلك الدردشة هي أن يقوم النظام بمسح تلك الدردشة، هذا لضمان عدم وجود طريقة للوصول إلى الدردشات المقفلة دون قلق المستخدمين.

متى تتوفر ميزة قفل الدردشة في WHATSAPP على التطبيق؟

حاليًا، يتمتع بعض مختبري الإصدار التجريبي المحظوظين على Android  بهذه الميزة بالفعل، وسيتمكن المزيد من مختبري الإصدار التجريبي من الوصول إليه في الأسابيع المقبلة، وأنت كمستخدم للتطبيق تأكد دائمًا من تحديث WhatsApp الخاص بك من أجل الحصول على الميزة الجديدة بمجرد توفرها للجميع.

اقرأ أيضًا:
أخيرًا واتساب يدعم ميزة “الأجهزة المتعددة”.. استخدم نفس الحساب على ما يصل إلى أربعة هواتف
توقف واتس آب عن العمل قريبًا على هواتف Android الذكية هذه
أحدث ميزة في WhatsApp تمنع حدوث سوء فهم في المحادثات