طريقة تشغيل واتساب على 4 هواتف بنفس الرقم في نفس الوقت

طريقة تشغيل واتساب على 4 هواتف بنفس الرقم في نفس الوقت
طريقة تشغيل واتساب على 4 هواتف بنفس الرقم في نفس الوقت

أعلن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، قبل لحظات عن ميزة جديدة ستسمح لمستخدمي تطبيق واتساب – الذين يتجاوز عددهم ٢ مليار مستخدم – بتشغيل التطبيق على ٤ أجهزة مختلفة بنفس الرقم، مما كان ينتظره الكثيرون. وبفضل هذه الميزة، يمكنك الآن استخدام واتساب على ٤ أجهزة مختلفة، حتى وإن كان هاتفك الأساسي غير متصل بالتطبيق أو مغلقا.

طريقة تشغيل واتساب على 4 هواتف بنفس الرقم في نفس الوقت

يمكن الآن لمستخدمي أجهزة Android و iPhone تفعيل دخول واتساب على 4 أجهزة في وقت واحد. ومن أجل الحفاظ على اتصال الأجهزة المرتبطة بحسابك على واتساب، يجب تسجيل الدخول إلى هاتفك الأساسي كل 14 يومًا. لتفعيل هذه الميزة، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق واتساب على هاتفك الأساسي واضغط على الإعدادات ثم الأجهزة المرتبطة واتبع الخطوات لربط جهاز.
2- افتح تطبيق واتساب على الجهاز الثاني واضغط على الأجهزة المرتبطة واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة أو ادخل رمز إلغاء قفل الجهاز.
3- استخدم الكاميرا الخاصة بالجهاز الثاني لتصوير رمز الاستجابة السريعة QR الموجود على شاشة الهاتف الأساسي.
4- بعد ذلك، يتم الاتصال ويمكنك تكرار الخطوات على ما يصل إلى ثلاثة أجهزة إضافية.
ويرجى التأكد من تحديث تطبيق واتساب من خلال Google Play أو App Store على هواتف iPhone للاستفادة من هذه الميزة الجديدة.

تشغيل واتساب على أكثر من جهاز
تشغيل واتساب على أكثر من جهاز

كيفية إدارة جهات الاتصال المتصلة بحسابك على WhatsApp

تمكنت ميزة تشغيل واتساب على 4 أجهزة بنفس الرقم من تسهيل استخدام التطبيق على العديد من الأجهزة، ولكن قد يواجه المستخدمون بعض التحديات فيما يتعلق بإدارة جهات الاتصال على هذه الأجهزة المختلفة. ولتفادي هذه المشكلة، يمكن للمستخدمين تحديد الأسماء المخزنة في قائمة جهات الاتصال المتصلة بحساب WhatsApp والتحكم فيها. ويمكن للمستخدمين القيام بذلك بالتوجه إلى قائمة الإعدادات على التطبيق واختيار الأجهزة المرتبطة، ثم الضغط على علامة الناقل لمشاهدة جميع جهات الاتصال. يمكن للمستخدمين حذف أي جهة اتصال غير مرغوبة أو تحرير أسماء الأشخاص الذين ترغب في الاتصال بهم من خلال جهاز معين. وهذه الخطوة تعزز سهولة إدارة جهات الاتصال بين الأجهزة المختلفة المرتبطة بحساب WhatsApp.