فضاء الاساتذة 2023 تصحيح البيانات واستعادة كلمة المرور ومختلف الخدمات

فضاء الاساتذة 2023 تصحيح البيانات واستعادة كلمة المرور ومختلف الخدمات
استعادة كلمة المرور في فضاء الاساتذة 2023

فضاء الاساتذة هو منصة إلكترونية أطلقتها وزارة التربية في الجزائر عام 2021، ويوفر هذا الفضاء مختلف الخدمات الإلكترونية لكافة أساتذة الأطوار التعليمية الثلاثة، ومن أهمها الحصول على مختلف الوثائق الإدارية الخاصة بالأستاذ مثل شهادة العمل وكشف الرابت وشهادة مجمل الخدمات، بالإضافة للتسجيل في حركة الآنتقال من مؤسسة تربوية إلى اخرى، وأيضا الإطلاع على الملفات البيداغوجية مثل المذكرات.

ويمكن للأساتذة من خلال فضاء الأستاذ طرح انشغالاتهم على الجهات الوصية لقطاع التربية مثل الوزارة أو مديريات التربية بالولايات، للتسجل في فضاء الأساتذة يكفي الحصول على شهاذة عمل حاملة لرقم التعريف الوظيفي الخاص به، من خلال هذا المقال سنتطرق لمختلف الخدمات التي تقدمها هذه المنصة الرقمية.

تسجيل الدخول الى فضاء الأساتذة

حتى تتم عملية التسجيل في فضاء الأساتذة يجب الحصول أولا على شهاذة عمل حاملة لرقم التعريف الوطيفي الخاص بكل أستاذ أو أستاذة.

  • الدخول إلى فضاء الأساتذة من خلال هذا الرابط https://ostad.education.gov.dz/auth
  • ثم تسجيل البيانات بشكل صحيح ومراجعتها للتأكد من عدم وجود أي خطأ، بعد تأكيد التجيل يتم طبع الإستمارة وتسليمها إلى مدير المؤسسة من أجل تفعيل حساب الأستاذ في هذا المنصة.

استعادة كلمة المرور في فضاء الأستاذ

في حالة إذا نسيت كلمة المرور في فضاء الاساتذة، يمكنك استرجاعها عبر البريد الإلكتروني الذي دونته خلال عملية التسجيل الأولى، ويتم ذلك من خلال المنصة الرقمية للأساتذة، بعد فتح المنصة عبر الرابط المذكور أعلاه، اضغط على “نسيت كلمة المرور”، ثم كتابة بريدك الإلكتروني ليتم إرسالها إليه بعد لحظات.

تصحيح البيانات في فضاء الأساتذة

تتم عملية تصحيح بيانات الأستاذ عبر المنصة الرقمية لوزارة التربية الوطنية على نفس الرابط المنشور أعلاه، وبعد تسجيل الدخول للموقع، اضغط على تبويب بياناتي، ثم صحح البيانات الشخصية الخاطئة مثل الإسم أو مديرية التربية التابع لها الأستاذ، ويمكنك من خلال هذا التبويب تصحيح أي معلومات خاطئة تم إدراجها خلال عملية التسجيل الأولى.

خدمات توفرها منصة فضاء الاساتذة

من أهم الخدمات التي يقدمها موقع فضاء الأساتذة منذ وضعه في الخدمة حتى الآن ما يلي:

  1. الحصوصل على الوثائق الإدارية مثل شهادة العمل، وكشف الراتب، وشهادة مجمل الخدمات.
  2. الإطلاع على الوثائق البيداغوجية مثل المذكرات.
  3. الأفواج التربوية ويتمكن من خلالها الأساتذة عرض وطباعة قوائم الأفواج التربوية للتلاميذ، إرسال ملاحظات بيداغوجية مباشرة لأولياء التلاميذ عبر الفضاء الخاص بهم، حجز النقاط .
    1. خدمات أخرى إضافية خاصة بالحياة المهنية للأستاذ مثل المشاركة في حركة التقل من مؤسسة تربوية إلى اخرى والإشعار بالغياب.
  4. التواصل مع الجهات الإدارية التابعة لوزارة التربية الوطنية لطرح مختلف الإنشغالات.

الحل النهائي لاسترجاع كلمة المرور

قد يهمك أيضا:

كيفية الدخول الى فضاء الأساتذة