طريقة تحويل فودافون كاش 2023 من أي رقم فودافون أو شبكة آخري

طريقة تحويل فودافون كاش 2023 من أي رقم فودافون أو شبكة آخري

تعتبر محفظة فودافون الإلكترونية أو كما تشتهر باسم فودافون كاش، واحدة من أهم طرق الدفع المختلفة وتحويل الأموال داخل مصر، وهي أول محفظة إلكترونية يتم عملها في مصر علي شبكات المحمول وبالتالي أصبحت أشهر طرق تحويل الأموال، لهذا ومن خلال هذا المقال عبر موقع مصر فايف ننشر لكم طريقة تحويل فودافون كاش، ونجيب علي سؤال ازاي احول فلوس من وعلي فودافون كاش 2023.

طريقة تحويل فودافون كاش 2023 من أي رقم فودافون أو شبكة آخري 1

خدمة فودافون كاش

خدمة فودافون كاش أو محفظة فودافون، هي خدمة مقدمة من شركة فودافون للمكالمات، تختص بتحويل واستلام الأموال بين المستخدمين المختلفين لأي شخص داخل مصر سواء كان المرسل خارج مصر أو داخلها أو كان المتقدم من حاملي شريحة فودافون أو لا، وتعتبر شركة فودافون الانجليزية واحدة من أكبر شركات وشبكات الاتصال في العالم اجمع وليس في مصر فقط، يبدأ رقم الهاتف في شبكة فودافون داخل جمهورية مصر العربية بـ 010 ويتكون رقم الهاتف من 11 رقم.

لكي يقوم حامل خط فودافون بفتح حساب في فودافون كاش، يجب عليه الذهاب إلي أقرب فرع فودافون قريب منه، ويجب أن يكون معك بطاقة الهوية الخاصة بك والتي قمت بتسجيل حسابك عليه، وسيتم فتح حساب فودافون كاش لك في نفس الوقت وبعد ذلك ستصلك رسالة على هاتفك لتفعيل الخدمة وعمل كلمة مرور حسابك، بعد ذلك يمكنك إيداع وسحب النقود من فودافون كاش، من خلال الفرع أو من ماكينات فوري أو باستخدام بطاقة الائتمان. ويمكن السحب عن طريق الفرع، أو ماكينات ATM، أو عبر البطاقة البنكية.

كود تحويل فودافون كاش

يجب عليك قبل كل شئ معرفة أن كود التحكم في فودافون كاش واستخدام مختلف مميزاته هو *9#.

يمكنك تحويل فودافون كاش عن طريق طريقتين، الطريقة الأولي هي طريقة الكود المخصص لفودافون كاش وبعد ذلك كتابة الرقم المراد تحويل المبلغ إليه وتحديد المبلغ وتأكيد عملية التحويل ويتم ذلك عن طريق بعض الخطوات البسيطة والتي تتمثل في التالي :-

  • الخطوة الأولي يتوجب عليك أن تقوم بطلب هذا الكود *9# (نجمة 9 شباك).
  • بعد ذلك سوف يظهر لك قائمة بها جميع مميزات فودافون كاش.
  • الخطوة الثانية قم باختيار خدمة تحويل فودافون كاش من القائمة الرسمية.
  • الخطوة الثالثة بعد قيامك بالضغط على خدمة تحويل أموال، يتوجب عليك أن تقوم بكتابة رقم الهاتف المراد تحويل إليه المال، وتأكد من الرقم أنه صحيح مرة واثنين وثلاثة، حيث انه إذا قمت بتحويل المال إلي رقم خاطئ وقام صاحب الرقم باستلامه لن يمكنك استعادته مرة آخري.
  • الخطوة الرابعة هي أن تقوم بتحديد المبلغ المراد تحويله، وذلك بحيث ألا يقل عن 5 جنيه، ولا يزيد عن 30,000 جنيه، وإذا كان المبلغ أكثر من ذلك، يمكن تحويلهم على عدة دفعات.
  • بعد ذلك وخلال الخطوة الخامسة سوف يطلب منك كتابة كلمة المرور الخاصة بحساب فودافون كاش الخاص بك. قم بإدخاله للتأكد من أنك مالك الرقم.
  • في النهاية سوف يتم تلقي رسالة عبر الهاتف لتأكيد عملية تحويل فودافون كاش.

الطريقة الثانية هي أن تقوم بتحميل تطبيق أنا فودافون كاش ومن ثم استخدام فودافون كاش عن طريق التطبيق، وذلك حيث أن تطبيق انا فودافون متوفر للاندرويد والايفون، حيث يجب عليك تحميل التطبيق ومن ثم التسجيل وعمل حساب علي التطبيق، وبعد ذلك تسجيل الدخول علي التطبيق، وبعد ذلك تقوم بالانتقال للقسم الخاص بفودافون كاش ومن ثم تقوم بتحويل المالي عن طريقه، ويمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :-

  • الخطوة الأولي هي أن تقوم بتحميل تطبيق أنا فودافون.
  • بعد ذلك وفي الخطوة الثانية يجب عليك القيام بالضغط على القائمة الرئيسية في التطبيق، ثم أختر خيار تحويل فودافون كاش.
  • الخطوة الثالثة هي أن تقوم بكتابة رقم الهاتف المراد تحويل فلوس إليه، ثم اكتب المبلغ، ويجب أن لا يقل عن 5 جنيه، ولا يزيد عن 30,000 جنيه مصري.
  • الخطوة الرابعة والاخيرة يجب عليك أن تقوم بكتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك في فودافون كاش، وسيتم إرسال المبلغ علي الفور، وسيتم إخطار المستلم برسالة بأنه تم إضافة المبلغ لرصيد حسابه.

ويجب عليك معرفة أنه يمكنك تحويل فودافون كاش إلى وي بأي أو اتصالات كاش أو أورانج كاش، والعكس، بدون أي مشاكل، وايضاً بدون خصم رسوم تحويل من خدمات مختلفة.

طريقة حل مشكلة تحويل فودافون كاش 2023

في بعض الأحيان قد تواجهك بعض المشكلات أثناء قيامك بعملية تحويل فودافون كاش، حيث أن المشكلة عادة تكون بسبب عطل في شبكة الهاتف المحمول. حيث أن الشبكة تكون مشغولة في كثير من الأحيان، وبالتالي كل ما عليك فعله هون الانتظار بعض الوقت حتي تعود الشبكة للعمل من جديد ومن ثم تقوم بإعادة المحاولة.