حيل وطرق منزلية لتعطير المطبخ أثناء الطهي وتحضير الطعام

حيل وطرق منزلية لتعطير المطبخ أثناء الطهي وتحضير الطعام
حيل وطرق منزلية لتعطير المطبخ أثناء الطهي وتحضير الطعام

جميعنا يعاني من الروائح القوية والنفاذة في المطبخ، والتي قد تسبب أحياناً شيئاً من الإنزعاج، وخاصة عند استخدام الخضار ذات الروائح النفاذة كالبصل والثوم، حيث يكون من الصعب التخلص من الرائحة ومن الممكن أن تنتشر في كل أرجاء المنزل وليس المطبخ فقط.

طرق منزلية لتعطير المطبخ بعد الانتهاء من تحضير الطعام

حيل وطرق منزلية لتعطير المطبخ أثناء الطهي وتحضير الطعام 1
طرق فعالة من أجل تعطير المطبخ

هناك بعض الطرق الموفرة ولا تحتاج لأي مجهود أو وقت، وجميع المواد موجودة في المنزل في أي وقت، ونتيجتها مضمونة ومرضية، ويمكن استخدام هذه الطرق كروتين أسبوعي أو يومي، ولا تقتصر هذه الطرق على تعطير المطبخ فقط، بل من الممكن استخدامها لتعطير كل غرف المنزل في أي وقت.

استخدام مواد من المنزل في تعطير المطبخ وامتصاص الرائحة الكريهة

  • البيكنج صودا: يمكن وضع القليل من البيكنج صودا في برطمانات وغلقها بأكياس من النايلون، ثم يتم صنع بعض الثقوب من الأعلى، وتوزع البرطمانات في أرجاء المطبخ لتعمل مادة البيكنج صودا على امتصاص الروائح من المكان.
حيل وطرق منزلية لتعطير المطبخ أثناء الطهي وتحضير الطعام 2
تعطير المطبخ بواسطة البيكنج صودا
  • الخل الأبيض: نضيف نصف كوب من الخل الأبيض إلى لتر من الماء المغلي، ونترك الماء يستمر في الغليان قليلا بعد إضافة الخل، ويوضع القدر في أي مكان أمن بالمطبخ ليخرج البخار الناتج عن هذا المزيج ويعقم الهواء ويطرد الروائح الغير مرغوب بها.
حيل وطرق منزلية لتعطير المطبخ أثناء الطهي وتحضير الطعام 3
تعطير المطبخ بواسطة الخل
  • غلي بعض المجففات: من الطرق الفعالة التي تعمل على تعطير المطبخ هي إضافة بعض أعواد القرنفل مع قشور الليمون أو البرتقال، وعودين من القرفة إلى القليل من الماء، وغليهم جميعا حتى يخرج البخار الناتج عن هذه المواد العطرية لتعطي رائحة منعشة في أرجاء المكان.
حيل وطرق منزلية لتعطير المطبخ أثناء الطهي وتحضير الطعام 4
بعض المجففات التي تساهم في تعطير المطبخ والمنزل

نصائح مهمة لتجنب الروائح الكريهة في المطبخ

  • استخدام روتين لتنظيف الثلاجة كل فترة للتخلص من الطعام الزائد والذي استمر بقاءه عدة أيام.
  • في حال تراكمت بعض الدهون والبقع داخل الفرن لابد من إزالتها مباشرة بعد الانتهاء من استخدام الفرن، وذلك بوضع القليل من الملح والبيكنج بودر على البقع وتركها فترة من الزمن، ثم غسلها بالماء والصابون المخصص لتنظيف الأواني.
حيل وطرق منزلية لتعطير المطبخ أثناء الطهي وتحضير الطعام 5
تنظيف الفرن باستمرار لتجنب الروائح الكريهة
  • الاستمرار بغسل المناشف والأقمشة المخصصة لاستخدامات المطبخ وابقائها جافة دائما، لمنع ظهور روائح غير مرغوب فيها مستقبلاً.
  • تعقيم وتعطير الرخام الموجود في المطبخ يومياً، وكذلك الطاولات والكراسي إن وُجِدت.
  • الحرص دائما على عدم غلق منافذ التهوية حتى لا تتراكم الروائح في المطبخ واحتباس البخار الناتج عن الطهي واستخدامات الفرن المختلفة.