الذهب يتراجع 40 جنيها اليوم في مصر.. هل يتجه السوق للاستقرار أم للتذبذب؟

الذهب يتراجع 40 جنيها اليوم في مصر.. هل يتجه السوق للاستقرار أم للتذبذب؟
أسعار الذهب اليوم في مصر

مع تزايد التحولات في السوق العالمية للاستثمار في الذهب، يبقى الحفاظ على المرونة والاستجابة للتحركات السوقية السريعة من أهم الخطوات الاحترازية التي يجب اتخاذها، ويعتبر الذهب واحدًا من أكثر المعادن الثمينة التي تستخدم كاستثمار آمن وموثوق به حيث يتميز بالثبات والتحمل للتقلبات الكبيرة في الأسواق المالية.

يعتبر الذهب واحدًا من أهم الموارد الطبيعية التي تشهد ارتفاعًا في قيمتها بشكل مستمر، ويعد الاستثمار فيه مصدرًا للحفاظ على القيمة المالية وحماية الثروة من التضخم والتقلبات السوقية، بالنسبة للمستثمرين في مصر، فإن تراجع أسعار الذهب بنحو 40 جنيهًا اليوم يدفعهم إلى التساؤل عن استقرار السوق، وهل سوف يستمر التذبذب أم أن السوق سيتجه نحو الاستقرار في المستقبل القريب.

أسعار الذهب اليوم في مصر 

انخفضت أسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين الموافق 3 إبريل 2023، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 2457 جنيهاً، دون احتساب تكاليف المصنعية، وشهد سعر الذهب تراجعا بنحو 40 جنيهًا في بداية تعاملات اليوم مقارنة بالسعر الذي حققه في التعاملات المسائية لليوم السابق، ويرجع تراجع الذهب عالميًا إلى تحركات الأسواق المالية، وهذا يمثل اليوم الثاني من التراجع المتتالي بعد ارتفاع سعر الذهب في الأيام السابقة بسبب توقعات بخفض قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار.
شهدت نهاية تعاملات اليوم في مصر ارتفاعًا في سعر الذهب عيار 24، حيث وصل إلى 2457 جنيهًا للبيع و2480 جنيهًا للشراء. وزاد سعر الذهب عيار 21، إلى 2150 جنيهًا للبيع و2170 جنيهًا للشراء. كما شهد سعر الذهب عيار 18 ارتفاعًا ليصل إلى 1843 جنيهًا للبيع و1860 جنيهًا للشراء، وصعد سعر الجنيه الذهب إلى 17200 جنيه للبيع، مقابل 17360 جنيه للشراء