موعد امتحانات النقل والشهادة الاعدادية الترم الثاني 2023 وفقا لتصريحات وزارية

موعد امتحانات النقل والشهادة الاعدادية الترم الثاني 2023 وفقا لتصريحات وزارية

من أكثر ما يشغل بال الطلاب وأولياء الأمور في الفترة الحالية هي مواعيد وجداول الامتحانات التي سيتم إجراؤها خلال الأشهر القادمة، خاصةً الشهادة الإعدادية فهي من أكثر السنوات الدراسية مصيرية، حيث ينتقل بعدها الطالب إلى المرحلة الثانوية، لذلك سنقدم لكم جميع هذه المواعيد، من خلال هذا المقال.

موعد امتحانات الترم الثاني 2023

قد أعلنت وزارة التربية والتعليم الموعد الرسمي عن بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2022 – 2023 لجميع المراحل التعليمية، وذلك عبر الصفحات الرسمية الموثوقة على المواقع المختلفة فيس بوك وتويتر، وهي كالآتي:

موعد امتحانات النقل والشهادة الاعدادية الترم الثاني 2023 وفقا لتصريحات وزارية 7

  • صفوف النقل (الرابع والخامس والسادس الإبتدائي – الأول والثاني الإعدادي – الأول والثاني الثانوي) تبدأ يوم السبت الموافق 6 مايو 2023.
  • الصف الثالث الإعدادي تبدأ يوم السبت الموافق 6 مايو.
  • امتحانات الثانوية العامة تبدأ يوم السبت 10 يونيو 2023.
  • امتحانات الدبلومات الفنية تبدأ يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

شائعة تقديم موعد الامتحانات

بعد انتشار الشائعات حول تقديم موعد الامتحانات وإقامتها في شهر أبريل بدلًا من شهر مايو، قد نفت وزارة التربية والتعليم ذلك تمامًا على لسان الوزير “رضا حجازي” كما أكد على أن الامتحانات سوف تقام في موعدها في شهر مايو المقبل تبعًا لجدول كل مرحلة دراسية.
كما ناشدت الوزارة أولياء الأمور ألا ينساقوا وراء أي أخبار كاذبة يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعة الصفحات الرسمية الخاصة

بالوزارة فقط، حتى لا يحدث أي تشتت أو ارتباك يؤثر على الطلاب بصورة سلبية.