10 مشروبات للإفطار في رمضان 2023 عصائر صحية تمنع العطش

10 مشروبات للإفطار في رمضان 2023 عصائر صحية تمنع العطش
قائمة 10 مشروبات للإفطار في رمضان 2023 عصائر صحية تمنع العطش

حل موعد شهر رمضان المبارك 1444- 2023 والذي يصادف موعده في فصل الربيع، مع طقس معتدل، حيث يحتاج الصائم إلى تجهيز مشروبات للإفطار في رمضان 2023 تمنع العطش وتحافظ على رطوبة الجسم، حيث أن المشروبات التي يتناولها الصائم تمد الجسم بفوائد غذائية وصحية يحتاج إليها الصائم الذي يصل مدة صيامه لأكثر من 13 ساعة، لذلك نقدم لكم قائمة 10 مشروبات رمضانية صحية.

فوائد مشروبات للإفطار في رمضان

المشروبات التي تتناولها في شهر رمضان مفيدة لصحة الجسم، حيث يكثر تحضير مشروبات تحتوي على تمر ولبن، وكذلك مشروب السوبيا والكركديه، ويزداد الاهتمام بـ مشروب قمر الدين في شهر رمضان، وهذه مكونات تمنح الجسم مواد غذائية مفيدة تمده بالفيتامينات التي تقوي جهاز المناعة ومنشطة للهضم.

10 مشروبات للإفطار في رمضان 2023 عصائر صحية تمنع العطش

قائمة 10 مشروبات رمضانية على الفطار 2023

  1. مشروب التمر باللبن: من أهم المشروبات الرمضانية التي يتناولها الصائمون في شهر رمضان الكريم، حيث يضاف التمور المجففة إلى  اللبن.
  2. مشروب الخشاف في رمضان: ضمن مشروبات للإفطار في رمضان التي يهتم بها العرب، حيث ينقع مشروب الخشف المصنوع من مشروبات سلطة فواكه مكونة من (المشمش المجفف- التين- الزبيب- البرقوق- التمر)، في ماء وسكر طوال الليل، ثم يتناول على الإفطار.
  3. مشروب قمر الدين: يتم استخدام قمر الدين بنقعه في الماء والسكر وتناوله على الإفطار أو السحور.
  4. مشروب السحلب: من المشروبات الساخنة هو السحلب والذي يتكون من مكسرات ونشا ولبن، حيث يتم أخذ ملعقة من مسحوق السحلب وإضافته إلى اللبن، والتقليب المستمر على النار حتى الحصول على مشروب كريمي، وهو أفضل مشروبات الشتاء التي تمنح الجسم طاقة ودفء.
  5. مشروب الكركدية: يعد من المشروبات التي توصف لأصحاب الضغط المرتفع، وهو مشروب يتم تناوله ساخن أو بارد، ويتم من نقع الكردية في الماء لفترة، ثم تحليته بالسكر.
  6. مشروب عرق السوس: من عصائر رمضان المميزة والذي يعد مشروب شعبي في الدول العربية، ويتم تحضير عصير العرقسوس بنقعه في الماء لفترة تصل إلى ساعات قبل تناوله.
  7. عصير التمر الهندي: وهو مشروب ينقع التمر في الماء مع إضافة السكر ويقدم بارد.
  8. عصير الخروب الطبيعي: من المشروبات المنعشة واللذيذة التي تعالج الحموضة ويقوي مناعة الجسم ضد الأمراض.
  9. مشروب الدوم: يمنح الشعور بالانتعاش ويعمل على ترطيب الجسم، كما يفيد في تقوية الذاكرة، كما له فوائد في علاج الالتهابات.
  10. مشروب السوبيا: من مشروبات السعودية الذي يتكون من الخبز البني والشعير، مع إضافة توابل وسكر،