دعاء أول جمعة من رمضان فلا تفوتها.. الجمعة ميزان الأسبوع ورمضان ميزان العام رافع البلاء وتفريج الهموم وجلب الأرزاق

دعاء أول جمعة من رمضان فلا تفوتها.. الجمعة ميزان الأسبوع ورمضان ميزان العام رافع البلاء وتفريج الهموم وجلب الأرزاق

كثير منا يبحثون عن وسائل متنوعة لتفريج الهموم وضاء الديون وجلب الأرزاق وتيسيرها وأن يعيذهم الله من كل شر ومكروه وأن يؤمن مخاوفهم.

فضل أول جمعة في شهر رمضان

يقول الدكتور عبد العزيز الشايع الأستاذ المشارك في قسم السنة بجامعة الدمام “أن الله سبحانه جعل لأهل كل ملة يوما يتفرغون فيه للعبادة، ويتخلون فيه عن أشغال الدنيا، فيوم الجمعة يوم عبادة واليوم الجمعة في الأيام كشهر رمضان في الشهور ،فيه ساعة استجابة فيه كليلة القدر في رمضان. فيوم الجمعة ميزان الأسبوع، ورمضان ميزان العام.

قال ابن القيم في الزاد:”يوم الجمعة يوم عبادة، وهو في الأيام كشهر رمضان في الشهور، وساعة الإجابة فيه كليلة القدر في رمضان، ومن صح له يوم جمعته وسلم، سلمت له سائر جمعته ومن صح له رمضان وسلم، سلم له سائر سنته، فيوم الجمعة ميزان الأسبوع “اللهم اجعل مواسم الخير لنا مغنما”.

دعاء أول جمعة في رمضان 2023

اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت أنت ربنا ونحن عبادك ظلمنا أنفسنا واعترفنا بذنوبنا فاغفر لنا ذنوبنا جميعها إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللهم أهدينا لأحسن الأخلاق والأعمال لا يهدي حسنها إلا أنت واصرف عنا سيئتها لا يصرف عنها سيئتها إلا أنت.

ربنا لبيك وسعديك والخير كله في يديك والشر ليس إليك تباركت وتعاليت نستفرك ونتوب إليك.

اللهم أرح قلوبنا باللطف عفوك ومن حلاوة حبك وعمر أيامنا بذكرك وأحفظنا واحفظ علينا ديننا وأسعد قلوبنا دائما نسألك يا ربنا فرحنا بمحو همومنا وأحزاننا.

اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا ونسألك القصدة بالفقر والغنى ونسألك نعيما لا ينفذ ونسألك قرة عين لا تنقطع ونسألك برد العيش بعد الموت ونسألك لذة النظر إلى وجهك الكريم.

ونسألك الشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنه مضلة.

اللهم أنك ترى مكاننا وتسمع كلامنا وتعلم سرنا وعلانيتنا ولا تخفى عليك شيء من أمرنا.

نحن البؤساء الفقراء المستغيثون المستجيرون والوجلون المشققون المقرون المعترفون نسألك مسألة المساكين ونبتهل إليك ابتهال المذنبين وندعوك دعاء الخائفين دعاء من خشعت لك رقابهم وذلت لك أجسادهم وفاضت لك عيونهم ورغمت لك أنوفهم.

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبيه أجمعين.