لأول مرة في التاريخ بريطانيا عمدة لندن صادق خان يعلق زينة رمضان احتفاء بقدوم شهر رمضان

لأول مرة في التاريخ بريطانيا عمدة لندن صادق خان يعلق زينة رمضان احتفاء بقدوم شهر رمضان

لأول مرة رموز وشعارات رمضانية تملأ شوارع لندن بشكل ملفت للنظر، ومن المتوقع أن تبقى معلقة حتى نهاية الشهر الفضيل

على مواقع التواصل الاجتماعي نشر نشطاء توتير مقتطفات معبرين عن سعادتهم بوجود زينة رمضان في أكبر شوارع العاصمة لندن يطلق عليه شارع أوكسفورد في ميدان بيكاديلي الذي علق فيه ثلاثين ألف مصباح مضيء احتفاء بقدوم شهر رمضان.

وعلى هذه الواقعة التي تحدث لأول مرة في تاريخ بريطانيا علق الطبيب السعودي والمدون الإلكتروني عبدالله البريكي: سيأتي يوم يتحول العالم فيه بشكل تلقائي إلى مسلمين بلا حروب وفتوحات ولأن هذة الدول تسمح بالمثلية وهذا ما يجعل أن عدد سكانهم راح يقل والإسلام يحرم المثلية بكل أنواعها، ولا ننسى زيادة الهجرة وتكاثرهم.

من هو صاحب فكرة زينة رمضان المضيئة لاحد ميادين العاصمة لندن

وكانت بداية الفكرة لفتاة تدعى عائشة ديساي حيث أطلقت مبادرة أنوار رمضان كانت بدايتها وسط أجواء كورونا بثلاث سنوات، واستطاعت ديساي أن تحول الحلم إلى حقيقة بنجاح، فكرتها في تركيب زينة رمضان بوسط لندن، ثم توسعت الفكرة التي ترعها مؤسسة عزيز الخيرية الإسلامية في بريطانيا بالتعاون مع السلطات العاصمة، وعلى رأسهم صادق خان عمدة لندن الذي استجاب للمبادرة معلقا على حسابة توتير إن مشهد الإضاءة الذي تشهده لندن لأول مرة على الإطلاق يعتبر رمزًا حقيقيًا لكيفية احتفاء العاصمة بالتنوع.

وكشفت عائشة أن الاحتفال الرسمي بهذه الزينة سيبدأ يوم 21 مارس وسيبقى طيلة شهر رمضان بهدف نشر البهجة في نفوس مسلمين لندن  والأجواء الرمضانية المبهجة قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان.