أفضل 5 أعمال يمكنك القيام بها من المنزل

أفضل 5 أعمال يمكنك القيام بها من المنزل

لم يعد العمل من المنزل بالأمر الجديد، حيث يبحث العديد عن فرص التوظيف التي يمكن إنجازها من المنزل باستخدام الإنترنت. إضافة إلى ذلك، قامت العديد من الشركات بطرح احتمالية التوظيف عبر الدول في محاولة للحصول على أفضل الكفاءات من مختلف البلدان.

إضافة إلى التوظيف، توجد بعض الأعمال الحرة التي يمكن أن تمارسها دون الحاجة إلى رب عمل وعقد، فهذه أعمال تقدمها بفضل مهارتك في أمرٍ ما وتسويق خدماتك. أياً كانت احتياجاتك في العمل من المنزل، فهذه الأعمال 5 يمكنك بالتأكد إنجازها من راحة منزلك.

التداول في الأسواق المالية

أصبح التداول اليوم أسهل من أي وقت مضى، فبإمكانك إنشاء حساب على موقع تداول وتحميل نظام مثل ميتاتريدر 5 وبدء الإيداع والتداول. قد يبدو الأمر بسيطاً، لكن التداول بعينه يحتاج إلى المهارة والخبرة، حيث يوجد عدد هائل من الأسواق والسلع التي يمكنك الاستثمار بها، كما تختلف معطيات ومتغيرات كل سوق.

إذا أردت البدء بالتداول كمبتدئ، احرص على تعلم كل ما يتعلق بالأسواق المالية مثل الأسهم وتداول العملات والسلع وغيرها، وابدأ بالسوق الذي تتقنه أولاً.

إعداد منتجات رقمية

يوجد عدد كبير من المنتجات الرقمية التي يمكنك إنشاؤها ببعض المهارة وعرضها للبيع على مختلف المواقع والمنصات، مثل نماذج لمواقع تجارة إلكترونية، تصميم صفحات ويب، و أنظمة عمل للشركات إذا كنت محترفاً في مجال البرمجة.

كما يوجد بعض المنتجات الرقمية الأسهل التي يمكنك إعدادها بقليل من الخبرة التقنية مثل إعداد الدروس وكورسات التعليم عبر الإنترنت والكتب الإلكترونية والصوتية. بعد ذلك، يمكنك طرح هذه المنتجات على مختلف المواقع أو على صفحات التواصل الاجتماعي، ووضع سعر لكل منتج.

إدارة منصات تواصل اجتماعي

أصبحت صفحات التواصل الاجتماعي حاجة ضرورية لجميع الشركات، كما يقوم الأفراد باستخدام فيسبوك مثلاً للتواصل مع الأصدقاء والتفاعل مع المنشورات، تقوم الشركات باستخدام المواقع التواصل الاجتماعي لعرض منتجاتها وخدماتها والوصول إلى أكبر فئة ممكنة من المستخدمين.

يوجد العديد من الخصائص المتاحة فقط للشركات مثل جدولة المحتوى، والحملات الدعائية المدفوعة وجميعها يرتبط بنظام متابعة ومراقبة نشاط. كل هذه الأمور تحتاج إلى شخص محترف في هذا المجال، ويمكنك تعلم هذه المهنة وإنجازها من منزلك وقد لا تحتاج إلى أكثر من ساعات عمل قليلة كل يوم.

صناعة المحتوى

انتشرت صناعة المحتوى في السنين الأخيرة، سواء كان محتوى مرئي/بصري مثل الفيديوهات، أو المحتوى المكتوب مثل المدونات والمقالات، والمحتوى السمعي مثل الكتب الصوتية أو الموسيقى. يمكنك اليوم مثلاً إنشاء قناة على اليوتيوب وصناعة محتوى مرئي يتناول موضوعاً ما، قد يكون موضوع اقتصادي أو اجتماعي أو صحي أو غيرها.

صناعة المحتوى بشكل مستمر على اليوتيوب مربحة على المدى البعيد، حيث يقوم يوتيوب بمكافئة صناع المحتوى بإضافة دعايات وبرامج ربحية بعد أن يتخطى صانع المحتوى مرحلة معينة مثل الحصول على 1,000 مشترك و4,000 ساعة مشاهدة.

التسويق بالعمولة

يمكنك تحقيق دخل سلبي من خلال التسويق بالعمولة، أي لا يتوجب عليك إنجاز عمل مستمر للحصول على دخل. يوجد العديد من الشركات التي تقدم برامج تسويق بعمولة من خلال تقديم رابط ويب خاص تقوم بترويجه، وفي كل مرة يقوم مستخدم ما بشراء منتج خلال النقر على رابط المنتج لتحصل على نسبتك من كل عملية شراء.

يبرز هذا النظام مع صنّاع المحتوى الذين يتابعهم الملايين حول العالم، والذين من الممكن أن ينقروا رابط المنتج بعد تسويقه من قبل صانع المحتوى الذي يحصل على نسبة من كل بيع.