روتين العناية بالبشرة في الشتاء

روتين العناية بالبشرة في الشتاء
العناية بالبشرة في الشتاء

يمكن أن تكون البشرة الجافة مشكلة حقيقية، إليك كيفية العناية بالبشرة في الشتاء، في فصل الشتاء، ينخفض ​​مستوى الرطوبة في الخارج وغالبًا ما يتم تسخين منازلنا، مما يساهم في تبخر الماء من بشرتنا مما يؤدي إلى جفاف الجلد، ما الذي يمكن فعله لمنع جفاف الجلد وما هي المنتجات التي أوصي بها للمساعدة في ترطيب البشرة.

العناية بالبشرة في الشتاء
العناية بالبشرة في الشتاء

مشروبات ساخنة لعلاج التهاب الحلق

نصائح العناية بالبشرة في الشتاء

1. لا تنسى الواقي من الشمس: واقي الشمس ليس فقط لفصل الصيف، يمكن أن تكون شمس الشتاء مجتمعة مع وهج الثلج، خاصة في الارتفاعات العالية القريبة من الجبال، مضرة بالجلد مثل شمس الصيف، ابحث عن واقي من الشمس واسع الطيف ومرطب مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30، ضعه على جميع المناطق المكشوفة من الجلد، وخاصة الوجه والأذنين والرقبة واليدين، أعد وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين، أو بشكل متكرر أكثر إذا كنت تتعرق أو تدخل وتخرج من الماء.

2. تجنب التعرض المطول للماء: الاستحمام بالماء الساخن الطويل أو الاستحمام وأحواض الاستحمام الساخنة تبدو رائعة في يوم بارد، لكنها يمكن أن تجرد البشرة من زيوتها الطبيعية، مما يؤدي إلى جفاف الجلد، حافظ على فترة الاستحمام قصيرة وليست شديدة السخونة، لأبد أن يستهدفوا الاستحمام لمدة 5 إلى 10 دقائق في ماء دافئ وليس ساخن.

3. لا تبخل على المرطب: اختر مرطبًا زيتيًا وليس مائيًا، ابحث عن مكونات مثل الفازلين واللانولين والزيوت المعدنية والسيراميد،  هذه تساعد على تكوين طبقة واقية على الجلد تساعد على منع تبخر الماء.

4. ضع المرطب بعد الاستحمام مباشرة: عندما نخرج من الحمام، تكون بشرتنا رطبة، لذلك هذا هو أفضل وقت لوضع المرطب لحبس الرطوبة في الداخل.

5. استخدم منظف مرطب: عندما يتعلق الأمر بالجلد الجاف، فليس كل المنظفات متساوية. إذا كانت بشرتك معرضة للجفاف، فمن المهم استخدام منظف مرطب يساعد على استعادة الرطوبة، ابحث عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين، والتي تساعد على جذب الرطوبة والاحتفاظ بها.

6. قشر البشرة بانتظام: يعد التقشير طريقة رائعة لإزالة خلايا الجلد الميتة ويساعد على تحسين مظهر بشرتك. فقط تأكد من استخدام مقشر لطيف ولا تفرط في استخدامه، لأن الكثير من التقشير يمكن أن يجعل بشرتك أكثر جفافاً، يجب أن يساعد اتباع هذه النصائح في تحسين مظهر بشرتك الجافة ويمنحك الثقة التي تشتد الحاجة إليها. فقط تذكر أن تتحلى بالصبر، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتكيف بشرتك مع روتينك الجديد. لا تستسلم.

أخيرًا: لا تنسي ترطيب البشرة! استخدم مرطبًا غنيًا ومرطبًا للمساعدة على حبس الرطوبة والحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها.