لن ترميه بعد اليوم.. فوائد واستخدامات مذهلة لقشر البيض

لن ترميه بعد اليوم.. فوائد واستخدامات مذهلة لقشر البيض

يعد البيض من الأغذية المفيدة لجسم الإنسان نظرا لما يحتوي عليه من بروتينات وكالسيوم وفيتامينات، كما أن للبيض استخدامات عديدة حيث أنه يستخدم في اعداد الكيك والتورتات والعجة وغيرها من مأكولات شهية، ودائما ما تقوم ربات البيت برمي قشر البيض في القمامة غير مدركة لأهميته وفوائده واستخداماته، ولذا ستقوم أسرة “مصر فايف” اليوم بإخطاركم بالفوائد الجمة لتلك القشور.

فوائد قشور البيض

قبل أن نبدأ في استعراض فوائد قشور البيض عليك غسلها جيدا بالماء المغلي حتى تتخلص من البكتريا والفيروسات التي تحملها، ومن أبرز استخدامات تلك القشور:

  • قم بمزج بعض قشور البيض مع القهوة، وذلك للتقليل من مرارتها الحادة، حيث أن تلك القشور تحتوي على كربونات الكالسيوم التي تمتص بعض الأحماض الموجودة بالقهوة.
  • قومي بطحن قشر البيض وتحويله إلى مسحوق، وأضيفيها إلى أي مشروب بروتين أو مشروب صحي، حيث أنها تساعد على تقوية العظام لاحتوائها على نسبة من الكالسيوم، كما أنه يساعد على زيادة طول القامة وخاصة للأطفال.

لن ترميه بعد اليوم.. فوائد واستخدامات مذهلة لقشر البيض 7

استخدامات قشر البيض

  • يساعد قشر البيض في زيادة التركيز والانتباه عند الاطفال، كما يقوي مناعة الجسم وينشط الغدة الدرقية.
  • قومي بطحن قشر البيض وأضيفي إليه القليل من بياض البيض، ثم افردي الماسك على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، حيث أنه يمد البشرة بالكولاجين.
  • اخلط قشر البيض البودرة مع عصير نصف ليمونة والقليل من ماء الورد، افردي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وكرري تلك الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على بشرة بيضاء خالية من البثور والحبوب.