برنامج حساب المواطن| بدء إيداع مبالغ الدعم المخصص لشهر مارس بزيادة 740 ريال سعودي

برنامج حساب المواطن| بدء إيداع مبالغ الدعم المخصص لشهر مارس بزيادة 740 ريال سعودي

أعلن برنامج حساب المواطن على صفحته الرسمية في منصة توتير عن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر مارس اليوم الخميس 9 مارس الجاري 2023 والذي يستمر حتى نهاية اليوم.

سبب تقديم موعد الدعم المادي لشهر مارس من برنامج حساب المواطن 

وأوضح البرنامج أن عمليات إيداع الدفعة الـ 64 من الدعم للمستفيدين  المكتملة طالباتهم ستكون اليوم الخميس حتى نهاية اليوم بدلا من غدا نظرا لكون 10 مارس يوفق إجازة رسمية وهو يوم الجمعة.

وأكد البرنامج أن الدعم المادي له موعد ثابت وهو يوم 10 من كل شهر ميلادي لكن هذا الشهر لم يتم الإيداع على الموعد المحدد سالفا.

زيادة دعم حساب المواطن بـ 740 ريال سعودي بدلا من 417 ريال لشهر مارس 2023

بأمر من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تم إيداع زيادة لجميع المستفيدين من البرنامج بقيمة 740 ريال سعودي بدلا من 417 ريال سعودي وذلك بهدف التخفيف على المواطنين بسبب ارتفاع الأسعار وزيادة النفقات خلال شهر رمضان الذي يتزامن مع شهر مارس موعد إيداع الدفعة 64.

كيفية الاستعلام عن دفعة حساب المواطن لشهر مارس 2023 

نوه البرنامج أنه للاستعلام عن الدفعة الحالية لحساب المواطن ستكون عند اكتمال عملية الإيداع حيث يقوم البرنامج بإرسال رسائل نصية على جولات المستفيدين تفيد بإيداع المبلغ، ولضمان الاستحقاق للشهر الجديد يقوم المستفيدين بتحديث البيانات الخاصة بهم عن طريق البوابة من برنامج المواطن السعودي

متي يتم الاعتراض على الأهلية في حساب المواطن لشهر مارس 2023 وما هي الخطوات 

أفاد البرنامج أنه يتم تقرير الدفعة الجديدة الخاصة بشهر مارس 2023 أولا ثم يتم بعدها فتح باب الاعتراض على الأهلية خلال الأيام القلية من الصرف وتكون الخطوات كالتالي:

  1. الدخول على الصفحة الشخصية من خدمات حساب المواطن.
  2. يقوم المستفيد بتسجيل اسمه وإدخال كلمة المرور.
  3. اختيار أيقونة الدفعات المالية لمعرفة سبب عدم الأهلية ويتم تغير ما يلزم.
  4. التوجه لأيقونة  تقديم الاعتراض حيث يتم تسجيل نوع الاعتراض وسببه.
  5. يدوس المواطن  المستفيد على كلمة إرسال.

ولخدمة المواطن المستفيد من الدعم الحكومي يسر حساب المواطن رقم للاتصال المجاني الموحد عن الاستعلام 1192، وأيضا يتم متابعة صفحته توتير لتعرف على أبرز الأسئلة الشائعة التي يتم عرضها.