اسعار البنزين في مصر بعد الزيادة 2023

اسعار البنزين في مصر بعد الزيادة 2023

اسعار البنزين في مصر بعد الزيادة التي تم إعلانها بيان رسمي من قبل وزارة البترول المصرية، حيث جاء أنه تم رفع المنتجات البترولية في مراجعة ربع سنوية ليتم إصدار الأسعار الجديدة بداية من الخميس الموافق الثاني من شهر مارس لعام 2023، كما نص البيان الذي أصدرته وزارة البترول المصرية بأنه في حال عدم استقرار أسعار خام برنت وسعر الجنية المصري مقابل الدولار فقد تقرر تعديل الأسعار الحالية من قبل لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية حتى تكون مثل الأسعار المتواجدة في السوق المحلية.

اسعار البنزين في مصر بعد الزيادة

أصدرت وزارة البترول المصرية بيانا على أنه سوف يتم زيادة تسعيرة البنزين للعمل بها وذلك بالاتفاق مع لجنة تسعير التلقائي للمنتجات البترولية وقد تقرر هذا في صباح يوم الخميس الموافق الثاني من شهر مارس لعام 2023 (2 /3 /2023) ميلاديا، وإليكم الأسعار الجديدة التي تم اعتمادها والعمل بها وهي كالآتي:

  • بنزين 80  بعد الزيادة أصبح سعره 8.75 جنيه.
  • بنزين 92  فقد زاد بمعدل جنيه واحد حتى يصبح  10.25 .
  • بنزين 95 أصبح بعد زيادة الأسعار  11.50.

كما أوضحت لجنة تسعير التلقائي للمنتجات البترولية على أن سعر بيع طن المازوت سوف يكون 6000 جنيه للطن وذلك لغير استخدام المخابز والكهرباء.

تثبيت سعر السولار

وفي إطار هذه الزيارة التي تم تقريرها والإعلان عنها في البيان الذي أصدرته وزارة البترول المصرية على أنه سوف يتم تثبيت سعر السولار على أن يكون كما هو 7.25 جنيه للتر وأيضاً تثبيت سعر المازوت المورد للصناعات الغذائية وأيضاً الكهرباء.

كما أن اللجنة قد قامت بالإعلان عن زيادة غاز تمويل السيارات حتى يكون 4.50 جنيه للمتر .

أسعار اسطوانات الغاز

قد أوضحت لجنة تسعير التلقائي للمنتجات البترولية على أنه يتم تثبيت سعر اسطوانة الغاز وعدم الزيارة في سعرها على أن يتم العمل بسعر 100 جنيه وعدم تحريك سعرها للزيادة أو الانخفاض.

أسعار البنزين القديمة قبل الزيادة

  • بنزين 80  سعر اللتر 8 جنيهات.
  • بنزين 90 سعر اللتر 9.25.
  • بنزين 95 سعر اللتر 10.75.
  • أما عن السولار فكان ومازل بنفس السعر 7.25 جنيه للتر.
  • أما سعر طن المازوت فكان 5 آلاف جنيه لغير استخدام المخابز والكهرباء.

وبذلك نكون قد انتهينا من تقريرنا عن زيادة اسعار البنزين والسولار والتعرف على الأسعار الجديدة التي تم إصداره وأيضاً قمنا بذكر أسعار البنزين القديمة.