مقتل ما يزيد عن 32 شخصا و85 جريحا في حادث قطار مروع باليونان

مقتل ما يزيد عن 32 شخصا و85 جريحا في حادث قطار مروع باليونان

سقط ما يزيد عن 30 قتيلا و85 جريحا بعد تصادم قطار شحن كان متجها إلى منطقة لاريسا وسط اليونان مع قطار أخر للركاب كان في طريقة لمدينة تيسالونيكي مساء الثلاثاء 28 فبراير، حسبما أفادت به فريق الإنقاذ اليونانية.

تفاصيل حادث تصادم بين قطارين في اليونان

قالت السلطات اليونانية أن سبب الحادث اصطدام قطار شجن بقطار ركاب أخر كان على متنه 350 شخصا كان قطار الركاب يقوم برحلة بين أثينا وتيسالونيكي في شمال شرق البلاد  فيما كان قطار الشحن يقوم بنفس الرحلة في الاتجاه المعاكس مما أدى خروج ثلاث عربيات عن السكة.

وأوضحت السلطات أن قطار الركاب كان يحمل على متنه العديد من الطلاب العائدين إلى تيسالونيكي بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة بسبب عطلة رسمية في اليونان.

وأضافت السلطات أنها سخرت نحو 150 مسعفا و40 سيارة إسعاف في مكان الحادث، وقد اعتمد فريق الإنقاذ لإزالة الحطام ورفع العربيات المنقلبة على رافعات  ضخمة ساعدت في عملية إخراج الأشخاص العالقين في احد القطارات وتم نقل 194 شخصا بالحافلة إلى تيسالونيكي بينهم 26 أدخلوا إلى مستشفيات لتلقي الرعاية الطبية.

وأكدت السلطات اليونانية إنها فتحت تحقيقات لمعرفة أسباب الحادث وفرضت طوقا أمنيا في محيط الحادث، كما أصدرت أوامر باعتقال مسؤولين بشركة القطارات بعد هذا الحادث المروع.

وفي الإطار ذكرت وسائل الإعلام اليونانية أن هذه الكارثة هي أسوأ حادث للسكك الحديد شهدته اليونان على الإطلاق، وأضافت أن أحد النجاة من الحادث وصفوا ما شاهدوه بـ 10 ثواني من الرعب، كما وصف أحد المسعفين بعدما خرج من الحطام منهكا وهو يحاول إخراج جثث ركاب قائلاً “لم أر شيئا كهذا من قبل، هذا مأسوي” مؤكدا أن إحدى العربات مدمرة بالكامل أدت إلى صعوبة قيام المسعفين بدورهم في إنقاذ ضحايا، بالإضافة إلى حدوث دمار جزئي لحق بعربات أخرى، فضلا عن تصاعد دخان بشكل كثيف وألسنة نيران من عربات أخرى.