لحظة حبس مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ورد فعله بعد تأييد حكم محكمة النقض

لحظة حبس مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ورد فعله بعد تأييد حكم محكمة النقض

قال رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضي منصور عقب سماعة تأييد الحكم عليه بالسجن لمدة شهر مع الشغل والنفاذ كأول رد فعله على حسابه “حسبنا الله ونعم الوكيل هتوحشوني”.

سبب حبس مرتضي منصور

قضت محكمة النقض حكما نهائيا بالحبس لمدة شهر على مرتضي منصور في قضية سب وقذف رئيس نادي الأهلي الكابتن محمود الخطيب بعد رفض الطعن المقدم من مرتضي منصور وتم ترحيله امس السبت إلى سجن وادي النطرون لتنفيذ العقوبة المقررة عليه.

وكانت قد قضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في 10 أغسطس الماضي بتعديل حكم حبس مرتضي منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهرا مع الشغل والنفاذ بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 520 دولار، لكن دفاع منصور استأنف الحكم أمام محكمة الاستئناف ليصدر بحقه حكما لاحقا بالحبش شهراً في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس إدارة النادي الأهلي.

وكان رد فعل مرتضي منصور بعد حبسه كتب منشور على صفحته الرسمية على الفيس بوك

اخيرا رئيس النادي الاهلي يسجن رئيس نادي الزمالك
لاول مرة في تاريخ الرياضة
رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالي
لا تقلقوا عليا الاسود لا تخشي الموت وايضا لا تخاف من السجن
الخطة كانت اسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الادارة وكانت الخطوة الرابعة سجني
هذة الخطوة تأخرت بعض الشئ
الحمد لله
عرفتوا وصدقتوا يا شعب مصر ويا جماهير الزمالك كان لازم اختفي تماما من المشهد السياسي والرياضي والإعلامي بأي ثمن .
ومع ذلك مصر وطني بحبها وفي ضهرها
ويا جماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا او اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه وان شاء الله هينتصر
عرفتوا كان لازم اختفي من المشهد
وياء  أعضاء الجمعية العمومية المحترمين هتوحشوني وخاصة الأطفال أحبابي
بشكر الجميع و احمد الله علي هذا الابتلاء

وعقب سماع الحكم على مرتضي منصور أمس السبت الموافق 25-2-2023 اشتعل محرك البحث جوجل من قبل رواد مواقع التوصل الاجتماعي ما بين مؤيد ومعارض.

ماذا بعد حبس مرتضي منصور

لحظة حبس مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك ورد فعله بعد تأييد حكم محكمة النقض 1

وزارة الشباب والرياضة أصدرت بيانا قالت فيه أنه في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في حق رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور واتباعا للإجراءات المتبعة في هذه الحالة وفقا لنص المادة 41 من اللائحة الاسترشادية الذي تقتضي بزوال عضوية عن أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك إذا صدر ضد العضو حكم نهائيا بعقوبة مقيدة للحريات كما نصت المادة 23 من نفس اللائحة يتم اختيار عضو أخر يحل بدلا منه.

وأشارت وزارة الشباب والرياضة في ختام البيان أن مجلس إدارة نادي الزمالك من حقه أن يقرر من خلال الجمعية العمومية التي ستنعقد قريبا اختيار رئيس لنادي الزمالك .