هذه الدولة تعرضت لزلزل عنيف والعزب يكذب العالم الهولندي

هذه الدولة تعرضت لزلزل عنيف والعزب يكذب العالم الهولندي

انتشرت الزلازل القوية خلال الأيام الماضية بطريقة مخيفة ومرعبة جعلت البعض يتوقع أن يوم القيامة قد اقترب مستندا لحديث النبي محمد صلي الله عليه وسلم الذي جاء على لسان  أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: «لا تقوم الساعة حتى يُقبض العلم، وتكثر الزلازل، ويتقارب الزمان، وتظهر الفتن» رواه البخاري، والزلازل: جمع زلزلة، وهي حركة الأرض واضطرابها، ومعنى: «يتقارب الزمان»: تقل بركته، وتذهب فائدته.
حيث بدأت الزلالزل القوية في دولة تركيا الشهر الماضي والتي تسببت في العديد من الخسائر الإنشائية والبشرية وكذلك دولة سوريا الشقيق التي خسرت أرواح عدة خلال تلك الزلازل المخيفة، والتي تنبأ بها العالم الهولندي الشهير قبل حدوث الزلازل ب3 أيام ولم يلتفت أحد لما قال.

هذا وقد أكد التليفزيون الصيني في بكين ان زلزال بقوة 7.3 درجة ضرب دولة الصين وتحديدا في شينجيانغ ولم يتم الإعلان عن سقوط ضحايا او خسائر من عدمه حتي الآن.

قال استاذ الشبكة القومية لرصد الزلازل بالمعهد القومي للبحوث  الدكتور محمد عز العرب أنه من المتوقع ان يحدث زلازل خلال الفترة القادمة ومنها قد يكون قريبا جدا وصفها بالهزات الارتدادية.

كما كذب العزب العالم الهولندي الذي توقع حدوث زلزال قوي في مرحلة الذروة في عدة دول ومن بينها مصر وهذا ما لم يحدث، مؤكدا أنه لا يوجد أي جهاز يتنبأ بحدوث زلزال مطالبا العالم الهولندي  وغيره بعدم ترويج الاشاعات المرعبة للناس.