فعلها فوراً.. احم حسابك على واتساب بخطوات بسيطة

فعلها فوراً.. احم حسابك على واتساب بخطوات بسيطة
خطوات حماية تطبيق واتساب

يعتبر تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات الدردشة على مستوى العالم، حيث يتجاوز عدد مستخدميه 2 مليار مستخدم، لذا فإن هذا التطبيق يتعرض بشكل مستمر للكثير من الهجمات الإلكترونية والاحتيال، وهذا الأمر يتطلب من المستخدمين ضرورة تأمين الحسابات الخاصة بهم وتأمينها بشكل دوري وبطريقة جيدة، حيث تساعد تلك الخطوات على منع المتطفلين والهاكرز من الدخول إلى الحساب وسرقة البيانات والصور الخاصة بالمستخدمين.

خطوات حماية تطبيق واتساب

أوضح موقع Times Now بعض الإجراءات التي يلزم تفعيلها في تطبيق واتساب لحمايتك من الاختراق، والتي تتمثل في:

خطوات حماية تطبيق واتساب

يجب عليك التحقق دائمًا من الروابط المشبوهة، وقد يكون من الصعب تحديد بعض الرسائل أو الروابط الاحتيالية، لذا فإنه يمكنك نسخ الرابط والتحقق منه في مواقع مخصصة مثل موقع Norton Safe Web، وغيرها من المواقع وذلك لمنع النقر فوقها، والتأكد من كون هذه الروابط ضارة أو روابط عادية.

العرض مرة واحدة فقط، حيث يتيح التطبيق إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تتيح للمستلمين مشاهدتها مرة واحدة فقط، وبالتالي فإنه يمكنك إرسال مقاطع الفيديو والصور التي تختفي من الدردشة بعد قيام المستلم بفتحها لمزيد من الخصوصية، وسيتم تمييز هذه الرسائل بوضوح برمز جديد لمرة واحدة.

خطوات حماية تطبيق واتساب
خطوات حماية تطبيق واتساب

خطوات حماية التطبيق

قم بتمكين المصادقة الثنائية، حيث توفر الحماية من خلال إضافة طبقة أمان إضافية إلى حسابك، وذلك لضمان عدم وصول شخص آخر إلى البيانات الخاصة بك، ويمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة التي تتمثل في:

  • قم بتشغيل واتساب على هاتفك.
  • اضغط على القائمة ثلاثية النقاط الموجودة في الزاوية اليمنى العليا.
  • قم بفتح الإعدادات.
  • حدد حساب.
  • ثم انقر فوق التحقق بخطوتين.
  • حدد تشغيل، ثم أدخل التعريف الشخصي الذي يتكون من 6 أرقام، كما يمكنك أيضاً إضافة عنوان بريد إلكتروني لإعادة تعيين رقم التعريف الشخصي.
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال العملية.

يمكنك مشاهدة الفيديو السابق واتباع عدد من الخطوات البسيطة، وذلك من اجل تأمين حساب الواتساب الخاص بك ومنع اختراق الحساب خلال الفترة القادمة، وخاصة بعد توالي التحذيرات من عمليات اختراق مختلفة وسرقة العديد من البيانات الشخصية واختراق الحسابات البنكية لعدد من المستخدمين.