نتائج اختبارات القدرات الورقي 1444 رابط موقع المركز الوطني للقياس الرسمي

نتائج اختبارات القدرات الورقي 1444 رابط موقع المركز الوطني للقياس الرسمي
نتائج اختبارات القدرات الورقي 1444 رابط موقع المركز الوطني للقياس الرسمي

نتائج اختبارات القدرات الورقي 1444 هجريًا عبر رابط موقع المركز الوطني للقياس الإلكتروني الرسمي، حيث أعلن المركز القومي للقياس بالمملكة العربية السعودية عن نتائج اختبارات القدرات الورقي لعام 1444 هجريًا، التي تؤهل إلى الإلتحاق بمرحلة التعليم الجامعي بالمملكة، وذلك عقب الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالتصحيح وتجميع ورصد درجات الطلاب والطالبات الذين تقدموا لخوض تلك الاختبارات الورقية.

اختبارات القدرات الورقي 1444 هجريًا

اختبارت القدرات الورقي 1444 هجريًا هي الاختبارات الخاصة بطلاب وطالبات الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية للإلتحاق بمرحلة التعليم الجامعي، علمًا بأن تلك الاختبارات متاحة أمام الطلاب والطالبات السعوديين وأيضًا الطلبة والطالبات المقيمين بالمملكة، كما يتم إعلان النتائج من خلال المركز الوطني للقياس.

شروط اختبارات القدرات الورقي 1444 للرجال

  • إحضار بطاقة الحالة الاجتماعية في حال الطالب سعودي الجنسية.
  • إحضار كل من جواز السفر، تصريح الإقامة، بالإضافة إلى صورة من إقامة الطالب بالمملكة العربية السعودية.

شروط اختبارات القدرات الورقي للنساء

  • إحضار بطاقة الهوية أو جواز السفر، وذلك في حال عدم تواجد بطاقة الهوية الوطنية، أو بطاقة البصمة الصادرة من المدرسة.
  • إحضار الطالبة أصل تصريح الإقامة، أو بطاقة البصمة الصادرة من المدرسة، وذلك للطالبات المقيمين من خارج المملكة العربية السعودية.

علمًا بأن اختبار القدرات الورقي يمكن لطلاب الثانوية العامة بالمملكة العربية السعودية التقدم لتلك الاختبارات خمسة مرات، وذلك على مدار ثلاثة سنوات من خلال التقدم إلى الاختبارات الخاصة بالكفاءة على أوراق منفصلة، على أن لا يوجد بين الاختبارات غير الاختبارات المحسوبة.

نتائج اختبارات القدرات الورقي 1444 رابط موقع المركز الوطني للقياس الرسمي 1

رابط نتائج اختبارات القدرات الورقي 1444

يمكن لكافة الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية الذين تقدموا لإداء الاختبارات الإستعلام عن نتائج القدرات الورقية 1444 هجريَا عبر موقع المركز الوطني للقياس الإلكتروني الرسمي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط موقع المركز الوطني للقياس الإلكتروني الرسمي.
  • إدراج كل من الرقم المدني وكلمة السر.
  • الضغط على مربع أنا لست روبوت.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • اختيار الأيقونة الخاصة بالنتائج.
  • الضغط على نوع الاختبار.
  • تحديد القدرات من خلال القائمة الحاصة بذلك.
  • الضغط على عرض نتائج الاختبارات ثم يتم مراجعة السجل.

نتائج اختبارات القدرات الورقي 1444 رابط موقع المركز الوطني للقياس الرسمي 2

كما تتمنى أسرة موقع مصر فايف النجاح والتوفيق لكافة الطلبة والطالبات للتأهل لمرحلة التعليم الجامعي بالمملكة العربية السعودية.

تحديث

أكد المركز الوطني للقياس على إتاحة كافة نتائج اختبارات القدرات الورقي 1444 هجريًا من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي، حيث أكد المركز الوطني للقياس عن منح الطلاب والطالبات خمسة فرص لخوض اختبارات القدرات بدايًة من الصف الثاني الثانوي فأعلى، وذلك بتكلفة مائة ريال سعودي للتسجيل المبكر ومائة وخمسين ريال سعودي للتسجيل المتأخر ضمن الاختبار الورقي، وتبلغ رسوم اختبار القدرات العامة الرقمي مائة وخمسين ريال سعودي.

ومن الجدير بالذكر تتنوع تلك الاختبارات بين الرقمية والورقية وبحد أعلى 4 فرص لدخول الاختبارات الرقمية والورقية، على أن يتم منح الدرجة الخاصة باختبار القدرات العامة فترة صلاحية تصل إلى خمسة سنوات، كما يجب الرجوع إلى الجهات المستفيدة للتأكد من المدد الزمنية المعتمدة بها.