الأرصاد تكشف موعد تعرض الطقس في مصر للمرتفع السيبيري شديد البرودة

الأرصاد تكشف موعد تعرض الطقس في مصر للمرتفع السيبيري شديد البرودة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد تعرض الطقس في مصر للمرتفع السيبيري، والذي يتسم بالبرودة الشديدة نتيجة للانخفاض في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح مما يؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس، مشيرة إلى أن ما تتعرض له جمهورية مصر العربية حالياً هو مرتفع العروض الوسطي، وهذا المرتفع عبارة عن كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تكون باردة ولكنها ليست في البرودة الشديدة التي يتسم بها المرتفع السيبيري.

 الأرصاد تكشف موعد تعرض الطقس في مصر للمرتفع السيبيري شديد البرودة :-

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، بأن المرتفع السيبيري سوف يضرب الطقس في مصر في منتصف شهر يناير المقبل، وهو عبارة عن كتل ضخمة من الهواء البارد تكون متجمعة فوق منطقة سيبيريا والتي تقع شمال شرق أوراسيا.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن من أهم سمات المرتفع السيبيري هو البرودة الشديدة والجفاف، وأن الله عز وجل قد منح مصر موقعاً متميزاً حيث  أنه عندما يمر المرتفع السيبري فوق مياه البحر المتوسط، يحدث تعديل في هذه الكتل الهوائية الضخمة شديدة البرودة لتصبح أقل من البرودة الأساسية التي كانت مصاحبة للمرتفع السيبري قبل عبوره فوق مياه البحر المتوسط.

يذكر أن فصل الشتاء قد بدء في مصر مناخياً يوم 21 ديسمبر الجاري، وسوف يستمر حتى شهر مارس المقبل، وذلك مع بدء دخول فصل الربيع والذي يكون في الواحد والعشرين من شهر مارس، حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي، ليكون طقس لطيف نهاراً، بارد ليلاً على أغلب أنحاء الجمهورية.