رسميا.. تعطيل الدراسة في هذه المحافظة اليوم لسوء الأحوال الجوية ومنح هؤلاء الموظفين إجازة رسمية

رسميا.. تعطيل الدراسة في هذه المحافظة اليوم لسوء الأحوال الجوية ومنح هؤلاء الموظفين إجازة رسمية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال اليوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2022، والذين يتوقعون فيه تعرض البلاد وخاصة محافظة الإسكندرية لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ولهذا فقد أعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف عن تعطيل الدراسة في مدارس المحافظة اليوم خاصة أو حكومية أو معاهد أزهرية طلاب ومعلمين.

تعطيل الدراسة في هذه المحافظة اليوم لسوء الأحوال الجوية ومنح هؤلاء الموظفين إجازة رسمية:-

كما قرر اللواء محمد الشريف أيضاً، منح الموظفات التي ترعي طفلاً عمره أقل من 12 عام إجازة استثنائية، كذلك فقد قرر أيضاً منح العاملين المعينين ضمن نسبة ال 5% أجازة رسمية بسبب سوء الأحوال الجوية اليوم وذلك لإتاحة الفرصة أمام الأجهزة المعنية القيام بدورها في شفط الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين.

وأشار محافظ الإسكندرية بأن الفئات المستثناة من ذلك القرار هم القيادات وأطقم العمل والنوباتجيات، وذلك وفق الاحتياجات حسبما يقرر مديرو الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية تتوقع أن تشهد البلاد بصفة عامة، ومحافظات السواحل الشمالية بصفة خاصة لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة لتعرض البلاد لمنخفض جوي متعمق.

من ناحية أخرى فقد أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، بأن الشركة قد أنهت استعداداتها بخصوص التعامل مع الآثار السلبية التي سوف تنتج من موجة الطقس السيئ التي سوف تتعرض لها المحافظة خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث سيتم التعامل معها فور حدوثها بشفط مياه  الأمطار من الشوارع والميادين الرئيسية من أجل تيسير حياة المواطنين.