واتساب لن يعمل على الهواتف غير المتوافقة مع أنظمتها بعد 1 ديسمبر 2022 WhatsApp 

واتساب لن يعمل على الهواتف غير المتوافقة مع أنظمتها بعد 1 ديسمبر 2022 WhatsApp 
واتساب whatsapp

أعلنت شركة “ميتا” المالكة لتطبيق واتساب أن بعض الهواتف الذكية سيتم توقيف عمل التطبيق عليها وهذا اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر الماضي، لاعتبارات تقنية على حسب ما ذكرته “Meta” مبررة ذلك بعدم توافق بعض الهواتف مع تحديثات واتساب، خصوصا التي تعمل بنظام تشغيل أقل من أندرويد 4.0.3 وهواتف آيفون التي تعمل بنظام تشغيل إيوس 12، وجاء هذا الإعلان على شكل تنبيه لمستخدمي برنامج المراسلة الفورية Whatsapp لتمكينهم من حفظ معلوماتهم بانتظار عثورهم على بدائل لمواصلة استخدامهم للتطبيق.

واتس اب سيتوقف عن العمل على هذه الهواتف تعرف عليها WhatsApp 
واتساب WhatsApp

ننشر على مصر فايف قائمة بالهواتف التي ستحرم من استخدام تطبيق واتساب اعتبارا من 30-11-2022 كما يلي:

قائمة الهواتف المحرومة من تطبيق واتساب

هواتف آيفون : iPhone SE و 6 S و 6 S Plus.
هواتف سامسونج: إصدارات Galaxy S3 mini و Galaxy Trend II  و Galaxy Trend Lite و Galaxy Core و Galaxy Ace 2 و Galaxy X cover 2.
هواتف ألجي : إصدارات Optimus L5 II و Optimus L7 Dual و Optimus L4 II و Optimus L2 II و Optimus F5 و Optimus F3 و Optimus F3Q و Optimus F7 و Optimus L5 Dual و Optimus L7II و Optimus L3 II وهاتف Optimus L3 II Dual و Enact و Lucid 2 و Optimus F6.
هواتف هواوي: Huawei: Huawei Ascend D2 و G740 وهاتف Huawei Ascend Mate.
هواتف علامات أخرى : Archos 53 Platinum ، ZTE V956 Flex ، ZTE Grand Memo ، Wiko Cink Five ، Winko Darknight ، Faea F1THL W8 و UMI X2 ، Sony Xperia M ، Lenovo A820 ، ZTE Grand S

وأوضحت شركة “ميتا” أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد قبل الإصدار OS 4.1، وأيضا هواتف آيفون 5 و 5c ، التي تدعم iOS 11 ، غير متوافقة مع iOS 12 لن يمكن لمستخدميها تشغيل واتساب عليها.

بعد توقف واتساب عن العمل على الهواتف المذكورة سابقا، لن يتمكن المستخدمون لها من حفظ بياناتهم المسجلة على التطبيق، وهذا أمر مزعج حقا بالنسبة للعديد من الأشخاص، خصوصا وان شركة “ميتا” لم تبلغهم في الوقت المناسب بهذا الإجراء لتمكنيهم من حفظ بيانات حساباتهم قبل فوات الأوان.