ما هو الاكل الذي يخسس الجسم؟ أطعمة حرق الدهون بطريقة طبيعية
ما هو الاكل الذي يخسس الجسم

مع زيادة الوزن فإنك في حاجة إلى معرفة ما هو الأكل الذي يخسس الجسم ولا يعمل على زيادته، وهذا يهتم به خاصةً الذين يتبعون حمية غذائية، في الواقع ليس هناك أطعمة معينة تعمل على حرق الدهون، ولكن يوجد أنواع قد تساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي لديك وحرق المزيد من السعرات الحرارية، مع اتباع نظام رجيم مناسب، وتمارين رياضية مفيدة للجسم بأكمله، لذلك نقدم لكم الطعام الذي يساعد في حرق الدهون والتخسيس.

ما هو الاكل الذي يخسس الجسم ويحرق الدهون؟

هناك الكثير من المأكولات المفيدة للجسم وفي ذات الوقت تساعد في التخسيس لمن يريد معرفة ما هو الاكل الذي يخسس الجسم ويحرق الدهون،  وكذلك مشروبات حرق الدهون مفيدة لمن يتبع نظام رجيم مثل رجيم الصيام المتقطع، وإليكم بعض الطعام المفيدة للتخسيس والمحتوى على سعرات حرارية قليلة.

ما هو الاكل الذي يخسس الجسم؟ أطعمة حرق الدهون بطريقة طبيعية 1
ما هو الاكل الذي يخسس الجسم؟ أطعمة حرق الدهون بطريقة طبيعية

 بذور الكتان لحرق الدهون

يمكن أن تعزز بذور الكتان عملية التمثيل الغذائي لأنها تحتوي على الألياف ودهون أوميغا 3 والبروتين ومضادات الأكسدة، ويفترض أنها تساهم في معالجة متلازمة التمثيل الغذائي التي تسبب الأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة وأمراض القلب، كما أن الألياف المخمرة التي توجد فيها تساعد أيضًا على تعزيز البكتيريا الجيدة في الأمعاء، مما يزيد أيضًا من معدل الحرق وتمنع السمنة أيضا.

رجيم البيض المسلوق لخسارة الوزن بسرعة

لمن يبحث عن أطعمة حرق الدهون بطريقة طبيعية فيعتبر البيض من الأطعمة التي تسرع من عملية التمثيل الغذائي لأنه يوجد فيه نسبة مرتفعة من البروتين الذي يحتاج طاقة أكبر لهضمه مقارنة بالدهون والكربوهيدرات، ولابد من تناوله مسلوق، حيث انه من البروتينات قليلة الدهون والذي يسمح به في أنظمة الرجيم المتنوعة وبين الوجبات كجزء من التمثيل الغذائي.

الطعام الذي يحرق الدهون

  • البروكلي: يوجد في البروكلي مادة تعرف بغلوكورافانين، والتي يمكنها تنظيم عملية التمثيل الغذائي ،وخفض نسبة الدهون في الدم.
  • الخضروات الورقية: ومن الأمثلة على ذلك: الملفوف والسبانخ، حيث تزود هذه الخضار الجسم بمعدنين مهمين للغاية لعملية التمثيل الغذائي: الحديد والمغنيسيوم.
  • الجوز البرازيلي: الجوز البرازيلي يوجد به نسبة كبيرة من معدن السيلينيوم الذي يساعد في أداء عمليات التمثيل الغذائي بشكل أفضل.
ما هو الاكل الذي يخسس الجسم
ما هو الاكل الذي يخسس الجسم

أكلات تحرق الدهون في منطقة البطن

  • الشوفان: من الأطعمة التي تساعد على تقليل دهون البطن لأنها تساهم في تخفيض نسبة السكر في الدم وبذلك تجعلك تشعر بالشبع ولا ترغب في تناول الطعام لفترات طويلة من اليوم، وطريقة تحضيره سهلة للغاية وهي خلط الشوفان مع الفاكهة أو المكسرات وتجنب خلطها بالسكر.
  • المكسرات: وخاصة اللوز، فهي تزيد من الشعور بالشبع وعليك أن تختار اللوز غير المملح.
ما هو الطعام الذي يساعد على حرق الدهون
كيف احرق دهون الجسم في اسرع وقت؟
  • البروتين: عليك بتناول البروتين كل يوم لأنه مفيد للغاية في بناء العضلات، والجدير بالذكر أنه لم يتم بناء العضلات إلا عندما تحرق دهون الجسم وبذلك يساعد البروتين على حرق الدهون.

وضحنا لكم ما هو الاكل الذي يخسس الجسم وفي ذات الوقت مفيد للصحة بوجه عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *