سعر الذهب في مصر مع بداية تعاملات الأسبوع اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022

سعر الذهب في مصر مع بداية تعاملات الأسبوع اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022
سعر الذهب في مصر مع بداية تعاملات

مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد الموافق 13 من شهر نوفمبر، ارتفعت حركة البحث عن سعر الذهب في مصر، وذلك بعدما ارتفعت أسعار الذهب ختام تعاملات ليلة أمس السبت نحو 30 جنيهًا مصريًا، حيث يهتم معظم الشباب المقبلين على الزواج بالبحث عن أسعار المعدن النفيس في أسواق الصاغة المصرية.

ويرجح بعض تجار الذهب في مصر، إلى أن السبب الرئيسي في قفزة أسعار الذهب ختام تعاملات أمس، هو ارتفاع سعر الأونصة في البورصة العالمية نحو 30 دولار أمريكي، جدير بالذكر، أن سعر عقود الذهب الفورية سجل ختام تعاملات البورصة يوم الجمعة نحو 1,766,92 دولار، وذلك بنسبة ارتفاع 0,78%.

كما سجلت أسعار العقود الآجلة للذهب ختام تعاملات البورصة العالمية يوم الجمعة نحو 1,767,92 دولار، وذلك بنسبة ارتفاع تقترب من 0,60%، جدير بالملاحظة، أن أسعار الذهب لن تتحرك في البورصة العالمية إلا مساء اليوم، حيث تعمل البورصة العالمية خمس أيام في الأسبوع.

سعر الذهب اليوم الأحد 13 نوفمبر

بداية، تشهد أسواق الذهب على المستوى العالمي خلال تلك الفترة حالة من الارتباك الكبير، حيث تارة يهبط الذهب لمستويات قياسية وتارة أخرى يرتفع الذهب، جدير بالذكر، أن التذبذب في أسعار الذهب يرجع لمجموعة كبيرة من العوامل الاقتصادية، ومن بين تلك العوامل، القرارات التي يتخذها الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

عمومًا، سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر نحو 1270 جنيه مصري، بينما ارتفع سعر الذهب عيار 24 مع مستهل التعاملات اليوم إلى 1451 جنيه مصري، وفيما يتعلق بسعر الذهب عيار 18، فقد وصل اليوم الأحد إلى 1089 جنيهًا.

جدير بالذكر، أن تلك الأسعار غير شاملة لسعر ضريبة الدمغة وسعر المصنعية، حيث يضاف لتلك الأسعار سعر المصنعية والتي تتراوح بين 7% و 10% من سعر جرام الذهب، عمومًا، يعتبر سعر المصنعية مقابل الجهد المبذول في الحلى الذهبية، ويختلف من عيار لآخر.

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب مع مستهل المعاملات في أسواق الصاغة اليوم نحو 10160 جنيهًا مصريًا، جدير بالذكر، أن الجنيه الذهب يزن نحو ثمانية جرام من الذهب عيار 21، وهو العيار الأكثر مبيعًا في أسواق المصرية، حيث يعتبر العيار المفضل لدى الكثير من المصريين.