أسعار الدواجن في مصر مع بداية التعاملات اليوم الأحد 10 نوفمبر وسعر كرتونة البيض في الأسواق

أسعار الدواجن في مصر مع بداية التعاملات اليوم الأحد 10 نوفمبر وسعر كرتونة البيض في الأسواق
أسعار الدواجن في مصر

تهتم معظم العائلات وربات البيوت في  مختلف محافظات الجمهورية، بمتابعة أسعار الدواجن في بورصات الدواجن العاملة في مصر، لكونها تشكل جزء هام من مائدة العائلة المصرية، ولكون الفراخ ومعظم السلع الاستراتيجية تشهد توتر دائم في الأسعار داخل السوق المحلي، وذلك بسبب التضخم ومشكلة الحرب الروسية الأوكرانية وبعض المشاكل الاقتصادية التي يمر بها العالم.

عمومًا، استقرت أسعار الدواجن في بورصة الدواجن مع بداية تعاملات اليوم الأحد 13 نوفمبر، حيث تراوحت الفراخ البيضاء بين 39 و 41 جنيهًا للكيلو جرام، بحسب النشرة الصادرة بالأسعار من البورصة العمومية في مصر، جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تتخذ خلال الأيام الحالية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التي تنتشر بين الطيور مع بداية فصل الشتاء.

أسعار الفراخ في البورصة اليوم الأحد

بداية، استقرت أسعار الدواجن البلدي في بورصة الدواجن العمومية عند 52 جنيهًا، جدير بالملاحظة، أن حجم إنتاج الدواجن في مصر يبلغ نحو 4 ملايين دجاجة وذلك بشكل يومي وبواقع 120 مليون دجاجة شهريًا، بالإضافة إلى ذلك بلغ حجم إنتاج البيض نحو 13 مليار بيضة سنويا، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

وبحسب البيانات الصادرة من وزارة الزراعة المصرية، توسعت مصر في تصدير الدواجن للأسواق الخارجية، حيث تمثلت أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن في بعض دول شرق آسيا وأفريقيا.

عمومًا، استقرت أسعار الفراخ الساسو في بورصة الدواجن «العمومية» مع مستهل تعاملات اليوم عند 51 جنيهًا للكيلو جرام، كما وصل سعر كيلو لحم الفراخ الأمهات الأبيض إلى 32 جنيهًا، ويجب ملاحظة، أن مباحث وزارة التموين والتجارة الداخلية تشدد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار، وذلك حماية للمواطنين من تلاعب التجار.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

وصل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم الأحد إلى 68,75 جنيه مصري، بينما سجلت كرتونة البيض الأحمر مع مستهل التعاملات اليوم نحو 70,75 جنيه، واستقر سعر كرتونة البيض البلدي اليوم عند 72,75 جنيه مصري، وذلك حسب المنشور الصادر من الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.