سعر الذهب في مصر اليوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022
سعر الذهب في مصر اليوم

شهد سعر الذهب مع بداية التعاملات اليوم الخميس الموافق العاشر من شهر نوفمبر الجاري، حالة جيدة من الاستقرار في الأسواق المصرية، وذلك بعدما شهد الذهب تراجع طفيف ختام تعاملات ليلة أمس الأربعاء، وذلك في ظل هبوط طفيف لسعر الذهب في البورصة والأسواق العالمية، وسط حالة كبيرة من ترقب المستثمرين لبيانات التضخم الأمريكية خلال هذا الأسبوع.

جدير بالذكر، أن سعر الذهب في مصر تراجع بنحو 3 جنيهات مصري، ختام تعاملات أمس، وذلك حسبما صرح أحد أعضاء شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، حيث تشهد أسعار الذهب في الأسواق المحلية حالة من الارتباك بين الهبوط والصعود المفاجئ المخالف للتوقعات، وذلك بسبب أسعار الصرف وبعض العوامل الاقتصادية الأخرى المؤثرة على الاقتصاد العالمي.

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022 1

جدير بالذكر، أن هناك اهتمام رئاسي خاص بمتابعة النهوض في قطاع صناعة الذهب في جمهورية مصر العربية، حيث وجه سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشييد وإنشاء مدينة خاصة لصناعة الذهب والمجوهرات، وتعمل وزارة التموين والغرف التجارية وتجار الذهب على هذا الملف خلال تلك الفترة.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 

بداية، هناك اهتمام كبير من قبل المواطنين في مصر بمتابعة أسعار الذهب على المستوى المحلي بشكل لحظي، وذلك بعد قرارات البنك المركزي المصري بتحريك سعر صرف الدولار مقابل بعض الآليات التي تعمل على مواصلة برنامج الإصلاح الاقتصادي والنهوض بالاقتصاد المصري، عمومًا، من خلال الجدول التالي نرصد لكم أسعار الذهب في مصر مع بداية التعاملات اليوم.

النوع الوزن السعر
عيار 24 جرام  1397 ج.م
عيار 21 جرام 1223 ج.م
عيار 18 جرام 1048 ج.م
عيار 14 جرام 815 ج.م
عيار 12 جرام 582 ج.م
الجنيه الذهب 8 جرام 9784 ج.م
أوقية الذهب 31 جرام 43469 ج.م

سعر الذهب في البورصة العالمية

تحرك سعر العقود الآجلة للذهب اليوم قرب مستوى 1709 دولار، وذلك بنسبة انخفاض 0.25% كما تحرك سعر العقود الفورية للذهب مع بداية المعاملات العالمية اليوم قرب مستوى 1707 دولار، وذلك بنسبة ارتفاع 0.02%، عمومًا، يجب ملاحظة، أن سعر الذهب في مصر والمعلن في الجدول المرفق بالأعلى غير شامل لسعر ضريبة الدمغة وسعر المصنعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *