عاجل.. ولي عهد الكويت يتوجه إلى مصر للمشاركة في مؤتمر المناخ COP27
ولي عهد الكويت يتوجه إلى مصر للمشاركة في مؤتمر المناخ COP27

مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق السابع من شهر نوفمبر الجاري، توجه ولي عهد الكويت الشيخ “مشعل الأحمد الجابر الصباح” إلى جمهورية مصر العربية، وذلك برفقة الوفد الكويتي المصاحب له في رحلته لحضور قمة المناخ المقامة في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

جدير بالذكر، أن الشيخ “مشعل الأحمد جابر الصباح” سوف يشارك في قمة قادة العالم المنعقد في شرم الشيخ وفقًا للاتفاقية الإطارية من الأمم المتحدة بشأن تغيير المناخ “COP 27” كما سيحضر ولي عهد دولة الكويت النسخة الثانية من قمة مبادرة دول الشرق الأوسط الأخضر في نفس المدينة.

مؤتمر المناخ COP27

انطلقت فعاليات مؤتمر المناخ ليلة أمس الأحد في مدينة شرم الشيخ، وذلك تحت رعاية الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة، جدير بالذكر، أن جميع أعمال المؤتمر ستتم في منتج في مدينة شرم الشيخ يطل على البحر الأحمر.

عاجل.. ولي عهد الكويت يتوجه إلى مصر للمشاركة في مؤتمر المناخ COP27 1
مؤتمر المناخ COP27

وسيشارك في مؤتمر المناخ نحو 190 دولة عربية وأوروبية وأفريقية، كما سيشارك جميع ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بشؤون البيئة والمناخ.

ويهدف المؤتمر، إلى ضخ المزيد من الجهد حول التحديات التي تواجه المناخ على كوكب الأرض، والتي تهدد حياة الملايين في مختلف دول العالم، حيث أن تغير المناخ بشكل سريع سلبي سيؤدى إلى المزيد من الكوارث الطبيعية، حيث أن التغيرات المناخية تهدد المياه والطعام والزراعة والمزيد من الموارد الطبيعية.

عمومًا، ستبدأ الجلسة الافتتاحية خلال الدقائق القادمة، مع ملاحظة، أن مؤتمر المناخ بدأ بجلسة إجرائية أمس الأحد، سلم فيها رئيس مؤتمر المناخ “ألوك شارما” رئاسة المؤتمر إلى جمهورية مصر العربية، كما أعلن انتخاب وزير الخارجية المصري “سامح شكري” رئيسًا لـ COP 27

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *