7 فوائد سحرية داخل قشر البرتقال استخدميه للحصول على صحة جيدة وبشرة متوهجة وشعر لامع

7 فوائد سحرية داخل قشر البرتقال استخدميه للحصول على صحة جيدة وبشرة متوهجة وشعر لامع
فوائد سحرية داخل قشر البرتقال استخدميه للحصول على صحة جيدة وبشرة متوهجة وشعر لامع

كم منا على دراية بفوائد قشر البرتقال على الصحة والشعر والبشرة؟ يعرف الكثير منا فوائد البرتقال ويتناول الكثير منها في الشتاء، ومع ذلك  يتخلص معظمنا من القشور بعد تناول البرتقال بمجرد الانتهاء من عملية الأكل، أراهن أنك لن ترمي القشر أبدًا في سلة المهملات في منزلك وبدلاً من ذلك سوف تستخدمه حسب التعليمات، حيث يمكن استخدام قشور البرتقال طازجة ومجففة ويفضل بعض الناس استخدامه عندما يجف لذلك اتركوا القشور تجف في الشمس قبل استخدامها، تدوم قشور البرتقال المجففة بالشمس لفترة أطول من تلك الطازجة حيث يمكن استخدامها  لمحافظة على صحة الشعر والوجه وكذلك في الطهي ولصنع الشموع ولعدة أغراض.

فوائد سحرية داخل قشر البرتقال استخدميه للحصول على صحة جيدة وبشرة متوهجة وشعر لامع

استخدم قشر البرتقال في علاج عسر الهضم

قشر البرتقال علاج جيد لعلاج عسر الهضم والإمساك، يساعد في التخفيف من مشاكل الحرقة والقيء والغازات كما أن تناوله ممتاز لعمل الكبد بشكل سليم لذا أضف بعض من مسحوق قشر البرتقال المجفف لطعامك لإضافة نكهه مميزة وطعم جميل.

تنظيم ضغط الدم

قشور البرتقال مفيدة جدًا للدورة الدموية السليمة في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي فهي تضمن صحة جيدة للقلب حيث تم اتباع طريقة تنظيم الدم هذه منذ آلاف السنين في الطب الشعبي لدى المصريين القدماء والطب الصيني.

علاج الربو

قشر البرتقال مفيد جدا لمرضى الربو وأمراض الجهاز التنفسي حيث يعالج الربو عن طريق القضاء على البلغم وللحصول على أفضل نتيجة قم بغلي مسحوق قشر البرتقال كما لو انك تصنع الشاي وتناوله لعلاج الربو ومشاكل التنفس.

علاج للصداع

يستخدم قشر البرتقال كجزء من العلاج بالروائح حيث يقدم علاجًا مستدامًا للقلق والاكتئاب والصداع .

فوائد سحرية داخل قشر البرتقال استخدميه للحصول على صحة جيدة وبشرة متوهجة وشعر لامع

فوائد قشر البرتقال للشعر

  • مكافحة القشرة داخل الشعر: تُطحن قشور البرتقال الطازجة وتُمزج جيدًا مع الزبادي الطازج لعمل معجون ناعم، أرسل المعجون برفق في جميع أنحاء فروة الرأس واتركه لمدة 10-15 دقيقة واغسله يزيل القشرة من الشعر بشكل فعال جدا.
  • مرطب الشعر: أضيفي قشور البرتقال الطازجة المطحونة إلى الشامبو واغسلي شعرك به، سوف يمنحك إحساسًا لطيفًا ومنعشًا من خلال إضافة رائحة طيبة لشعرك كما أن هذا البلسم مفيد أيضًا لحكة فروة الرأس.

فوائد قشر البرتقال للبشرة

  • قشر البرتقال عامل طبيعي لتبييض بشرتك، أضيفي القشور إلى عجينة خشب الصندل وضعيها على وجهك بالكامل الاستخدام المنتظم سيفتح بشرتك، هذه الطريقة جيدة بشكل خاص للبشرة الدهنية كما أنها تجعل رائحتك زكيه طوال اليوم.
  • يمكن استخدام مسحوق قشر البرتقال كمرطب جيد للوجه ويمكنه أن يزيل الهالات السوداء والبقع الداكنة على بشرتك، مما يضيف توهجًا وبريقًا فوريًا لوجهك تزيل هذه الطريقة أيضًا السمرة وتفتيح الوجه إذا تم استخدامها يوميًا.

فوائد شاي قشر البرتقال

يمكن أيضًا استخدام قشور البرتقال في الشاي للحصول على نكهة منعشة. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على الكثير من الفوائد للمستخدمين.

  • تنظيم تدفق الدم إذا تمت إضافة قشر البرتقال إلى الشاي، فقد يساعد ذلك في تنظيم تدفق الدم مثل هذا الشاي له فوائد جيدة للقلب.
  • محاربة العصبية  قشر البرتقال المغلي هو مدخول ممتاز لعلاج الأرق، كما أنه فعال لمحاربة العصبية والتوتر.
  • تنشيط الجسم الشاي مختلط قشور البرتقال يعمل أيضا كمنشط حيث ينشط جسمك ويقاوم التعب إذا شعرت بالتعب بسهولة دون أسباب واضحة.
  • علاج التهاب الثدي تعاني العديد من النساء من التهاب الثدي (انتفاخ الثديين بسبب فرط إفراز الحليب) بعد الولادة مباشرة، شاي قشر البرتقال حل جيد للمشكلة.

أنا متأكد الآن من أنك لن تتخلص من قشور البرتقال بل ستستخدمها للحصول على صحة جيدة وبشرة متوهجة وشعر لامع. لديك بريق طبيعي!

اقرأ أيضا