أسعار الدواجن في مصر اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 وسعر كرتونة البيض

أسعار الدواجن في مصر اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 وسعر كرتونة البيض
أسعار الدواجن في مصر اليوم الاثنين

تصاعدت حدة معدلات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي عن أسعار الدواجن في مصر وسعر كرتونة البيض، وذلك مع مستهل التعاملات بين كبار وصغار التجار والمربيين في الأسواق المصرية اليوم الاثنين الموافق 7 من شهر نوفمبر الجاري، حيث تعد الدواجن من السلع الاستراتيجية في الأسواق بالنسبة للأسرة المصرية، لذا، تهتم ربات البيوت بالبحث الدائم عن الأسعار وذلك لوضع ميزانية مشتريات للمنزل خلال الشهر.

أسعار الدواجن في مصر اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 وسعر كرتونة البيض 1

عمومًا، شهدت أسعار الدواجن في الأسواق المصرية اليوم حالة من الاستقرار الطفيف، حيث استقرت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين في المزارع عند 38 جنيهًا مصري للكيلو جرام، كما تباع في الأسواق للمستهلكين بنحو 40 جنيهًا، ويرجح البعض أن الارتفاع الطفيف في أسعار الدواجن خلال تلك الفترة بسبب ارتفاع بعض أنواع الأعلاف، جدير بالذكر، أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لتخفيض الأسعار خلال تلك الفترة، وذلك عن طريق بسط الرقابة الشديدة على التجار، وذلك حماية للمستهلكين.

أسعار الدواجن في مصر اليوم الاثنين

بداية، سجل سعر كيلو الفراخ البلدي اليوم مع مستهل التعاملات في المزارع نحو 37 جنيهًا، بينما يباع في المحلات بنحو 43 جنيهًا مصريًا، كما سجل سعر كيلو الفراخ الساسو في الأسواق اليوم 40 جنيهًا، بينما وصل سعر كيلو لحم الفراخ الأمهات الأبيض إلى 31 جنيهًا، جدير بالذكر، أن الأسعار في الأسواق قد تختلف بشكل طفيف للغاية، حيث يضاف لأسعار المزارع سعر النقل والتوزيع وهامش الربح.

وفيما يتعلق بأسعار الكتاكيت اليوم الاثنين في مصر، فقد سجل سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم واحد 4,75 جنيه، كما وصل سعر الكتكوت الساسو إلى 3,25 جنيه، وبالنسبة لسعر الكتكوت البلدي عمر يوم، فقد سجل اليوم نحو 4 جنيهات مصري.

كما سجل سعر الكتكوت الهجين عمر يوم نحو 4 جنيهات مصري أيضا، بينما وصل سعر الكتكوت الفيومي عمر يوم إلى 5 جنيهات مصري، جدير بالذكر، أن أسعار الكتاكيت تشهد حالة من الاستقرار خلال تلك الفترة في الأسواق المحلية الواقعة بين محافظات الجمهورية.

أسعار البيض اليوم

شهدت الأسواق المحلية مع بداية تعاملات اليوم الاثنين، حالة من التراجع في أسعار البيض بمختلف أنواعه، وذلك عقب تطبيق خطة الحكومة المصرية للسيطرة على الأسواق المحلية وحماية المواطنين من جشع التجار.

أسعار الدواجن في مصر اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022 وسعر كرتونة البيض 2

حيث وصل سعر كرتونة البيض الأبيض اليوم إلى 68,75 جنيه، كما سجل سعر كرتونة البيض البلدي اليوم نحو 70,75 جنيه، فيما استقر سعر كرتونة البيض البلدي عند 70,75 جنيه، وذلك حسب الأسعار المعلنة من الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على الصفحة الرسمية على الفيسبوك.