أسعار الدواجن في مصر اليوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر 2022 وسعر كرتونة البيض

أسعار الدواجن في مصر اليوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر 2022 وسعر كرتونة البيض
أسعار الدواجن في مصر اليوم الجمعة

بعدما تحرك سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري أمس الخميس، ارتفعت معدلات البحث عن أسعار الدواجن في مصر، وذلك مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 28 من شهر أكتوبر الجاري، حيث دفع ارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك إلى تساءل المواطنين عن مصير أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة، خاصة اللحوم والدواجن والبيض والأسماك.

أسعار الدواجن في مصر اليوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر 2022 وسعر كرتونة البيض 1

جدير بالذكر، أن مدير عام الدواجن بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي صرح بأن هناك إفراجات جمركية كبيرة عن الأعلاف خاصة حبوب الذرة وفول الصويا، مشيرًا إلى أن هناك مؤشرات قوية بانخفاض أسعار بعض الخامات خلال الأيام القليلة المقبلة، كما من المحتمل أن ينخفض سعر كرتونة البيض بمقدار 2 جنيه مصري خلال الأيام القادمة.

أسعار الدواجن في مصر اليوم الجمعة

بداية، شهدت أسعار الدواجن في مصر مع بداية التعاملات اليوم بالأسواق المحلية، حالة طفيف من الاستقرار في معظم بورصات الدواجن، جدير بالذكر، أن رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة رجح أن الاستقرار يرجع إلى الإفراجات الجمركية عن خامات الأعلاف خاصة فول الصويا وحبوب الذرة.

عمومًا، من خلال القائمة التالية نوضح لكم أسعار الدواجن اليوم في الأسواق المصرية، مع ملاحظة أن سعر التنفيذ يختلف من بورصة لأخرى وذلك حسب قوى العرض والطلب وبعض العوامل الاقتصادية الأخرى.

  • سجل سعر كيلو لحم الفراخ البيضاء اليوم 35 جنيهًا.
  • سجل سعر كيلو لحم الفراخ الساسو اليوم 45 جنيهًا.
  • سجل سعر كيلو لحم الفراخ البلدي اليوم 54 جنيهًا.
  • سجل سعر كيلو الدواجن الأمهات الأبيض اليوم نحو 24 جنيهًا.
  • تراوح سعر الكتكوت الأبيض اليوم بين 2,75 جنيه و 3 جنيه.
  • تراوح سعر كتكوت ساسو اليوم بين 3 جنيهًا و 3,25 جنيه.
  • وصل سعر الكتكوت البلدي اليوم إلى 4,50 جنيه مصري.

أسعار البيض في مصر اليوم

سجلت كرتونة البيض الأبيض اليوم في مصر نحو 70,75 جنيه مصري، كما وصل سعر كرتونة البيض الأحمر في مصر اليوم إلى 73,75 جنيه، وفيما يتعلق بسعر كرتونة البيض البلدي اليوم الجمعة، فقد سجلت نحو 74 جنيهًا مصريًا، وذلك حسب الأسعار المنشورة على الصفحة الرسمية للاتحاد العام لمنتجي الدواجن.