عاجل.. وفاة فريد الديب عن عمر يناهز 79 عامًا بعد صراع مع المرض

عاجل.. وفاة فريد الديب عن عمر يناهز 79 عامًا بعد صراع مع المرض
وفاة فريد الديب عن عمر يناهز 79 عامًا بعد صراع مع المرض

وفقًا للصحف الرسمية.. منذ لحظات قليلة أعلنت ابنة المحامي المشهور فريد الديب نبأ وفاته صباح اليوم عن عمر يناهز 79 عامًا، وذلك من خلال منشور على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، جدير بالذكر، أن المحامي فريد الديـب عانى خلال الفترة الأخيرة من وعكات صحية متتالية وحالة صحية متدهورة أبعدته عن النزول لقاعات المحاكم والعمل في المحاماة بشكل جزئي، حيث اكتفى بكتابة المذكرات القانونية في بعض الطعون.

وفاة فريد الديـب

وخلال الفترة الأخيرة ترددت شائعات كثيرة حول وفاة فريد الديـب، لكن هذه المرة أعلنت ابنته حنان النبأ، حيث كتبت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:

كان عزيزي وعزي وعزتي، فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة، وملجأي بعد الله. طاب به عمري الفائت، ولكن أمر الله نافذ علينا جميعا.

نبذة عن حياة فريد الديب

ولد المحامي المشهور فريد الديـب يوم 23 أكتوبر 1943، وذلك في حي القلعة الواقع في مدينة القاهرة وتحديدا في منزل والد أبيه، كما تلقى تعليمه الابتدائي وأتم حفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب، ثم التحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة مع بداية العام الدراسي 1958 وتخرج من كلية الحقوق عام عام 1963 بمعدل تراكمي جيد جداً.

عاجل.. وفاة فريد الديب عن عمر يناهز 79 عامًا بعد صراع مع المرض 1
نبذة عن حياة فريد الديب

وبعد أن تخرج الديب، عمل في السلك القضائي، حيث عين فريد الديب وكيلاً للنيابة العامة في “جنوب القاهرة” ثم تدرج بعد ذلك في العمل القضائي، حتى تم استبعاده و127 قاضياً وعضواً للنيابة العامة من العمل القضائي، وذلك عام 1969.

أشهر قضايا فريد الديب

هناك العديد من القضايا التي ترافع فيها المحامي فريد الـديب، ومن أشهر تلك القضايا التي ترافع فيها قضية مقتل الفنانة من أصول لبنانية سوزان تميم، وقضية الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام، وفي عام 2011 قبل المحامي المشهور فريد الديب الدفاع عن الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال في مجموعة من القضايا.